محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد الاتحاد الأوروبى لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 06:06 م
محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد الاتحاد الأوروبى لبحث سبل التعاون بين الجانبين جانب من اللقاء
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم، السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وقرينته في أولي زيارتهم لمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين، نائب المحافظ وأيمن الشربيني، المتحدث الصحفي باسم سفارة الاتحاد الأوروبي ووائل فكري، مدير المراسم بديوان عام المحافظة لبحث سبل التعاون بين الجانبين. 

واستعرض محافظ الإسماعيلية، خلال اللقاء بعض المشروعات القومية التي أقيمت بالمحافظة بداية من مشروعات قناة السويس الجديدة وأنفاق قناة السويس وصولًا لشبكة الطرق الجديدة التي جعلت من الإسماعيلية محافظة محورية بين جميع المحافظات، موضحًا أنه بالرغم من جائحة كورونا وتأثيرها بالسلب علي الاقتصاد إلا أن صادرتنا من المنتجات الزراعية حققت زيادة في معدلاتها والتي تصدرها محافظة الإسماعيلية ضمن اجمالي الصادرات الزراعية لمصر.

وأشاد السفير بحفاوة الاستقبال، وبالمشروعات القومية التي تمت على أرض الإسماعيلية وعلى رأسها أنفاق قناة السويس و المحاور المرورية، مضيفا أن جائحة كورونا أحد الدورس التي أستفادت منها مصر حيث استطاعت  تقليل الأثار السلبية الناجمة مقارنه بالدول الأخرى التي فقدت أقتصادها أو تأثرت بنسب كبيرة جراء الجائحة، مشيرًا إلى أن صندوق النقد الدولي ذكر أن مصر من الدول القليلة التي ستشهد نمو بالإيجاب خلال الجائحة، وفى ختام اللقاء تبادل محافظ الإسماعيلية والسفير الدروع.

في سياق آخر، شهد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إطلاق المبادرة الثانية "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل وتشغيل ذوى القدرات الخاصة من شباب الجنسين وذلك بحضور المهندس أحمد عصام، الدين نائب المحافظ وأحمد جابر، وكيل وزارة القوي العاملة.

وكانت محافظة الإسماعيلية، قد أعلنت عن شروط الإلتحاق بالبرنامج التأهيلي التي حددت المرحلة العمرية من 19: 40 سنة وكذلك الحصول علي شهادة محو أمية، مؤهل متوسط، فوق متوسط، عالى، فوق عالي واحضار ما يثبت (نوع الإعاقة حركية، بصرية، سمعية).

ويحصل المتدربين علي تدريب مجاني ودون تحمل أية نفقات، كما يتم الحصول علي شهادة أجتياز التدريب موقعة من وزير القوي العاملة مع توفير بدل الأنتقال 50 جنيها يوميًا تسلم في نهاية التدريب وذلك لمدة 5 أيام.

IMG_5647
 

 

IMG_5648
 

 

IMG_5650
 

 

IMG_5653
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة