أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج: المال والرشوة والمحسوبية عناوين لظاهرة الفساد

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 04:36 م
محافظ سوهاج: المال والرشوة والمحسوبية عناوين لظاهرة الفساد جانب من الندوة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية حول مكافحة الفساد بعنوان "متحدون على مكافحة الفساد"، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور أحمد سامى القاضى نائب المحافظ، واللواء أحمد الجارحى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد، والتى نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج .

كما حضر الندوة العقيد عمرو عبد الهادى، والمقدم أحمد طلعت من هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، ومدحت القاضى السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، وعدد من العاملين بديوان المحافظة والمديريات الخدمية.

وأشاد محافظ سوهاج فى كلمته التى ألقاها خلال الندوة بالدور الهام والفعال لهيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد، وضبط العديد من القضايا خلال الآونة الاخيرة، وذلك فى ضوء الرؤية والسياسة التى يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين فى مختلف القطاعات .

وأوضح الفقى أن ظاهرة الفساد من أخطر الظواهر السلبية المنتشرة فى الدول، وأكثرها فتكاً بالأمن والسلم المجتمعى، ذلك أنّها تصيب مفاصل حيوية ومؤثرة فى الدولة، فالمال، والرشوة، والمحسوبية تعتبر العناوين الكبرى لهذه الظاهرة، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية التى تقع على عاتق الجميع فى مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، مشيرا إلى أهمية زيادة الوعى بخطورة الفساد من أجل مكافحته.

ومن جانبه، قام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج بعرض تعريفى عن الهيئة واهدافها وكيفية وطرق التواصل مع المسئولين بالهيئة، موضحا تأثير الفساد على الفرد والمجتمع، والمؤسسات، ودور الهيئة فى منع ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أهمية تعزيز الشفافية لتسهيل المحاسبة والمساءلة، حيث يؤثر الفساد على العدالة الاجتماعية، وعلى الوضع الاقتصادى للمواطنين.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلى عن مكافحة الفساد، كما تم فتح باب الحوار مع الحضور لطرح اية استفسارات أو مقترحات يمكن الاستفادة بها فى مكافحة الفساد، واختتمت الندوة بتكريم عدد من المشاركين فى دورة مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية من العاملين بديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية.

 

المحافظ يشهد ندوة مكافحة الفساد (12)
 

المحافظ يشهد ندوة مكافحة الفساد (15)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة