أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: منصة "بداية" ستوفر دورات تدريب مهنية للعائدين من الخارج

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 12:35 م
وزيرة الهجرة: منصة "بداية" ستوفر دورات تدريب مهنية للعائدين من الخارج جانب من فعاليات إطلاق منصة التعليم الإلكتروني "بداية ديجيتال"
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بتعاون الوزارة مع برنامج الأغذية العالمى فيما يتعلق بالعديد من المجالات والمبادرات والتى من بينها إطلاق منصة التعليم الإلكترونى "بداية ديجيتال". جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق منصة التعليم الإلكتروني "بداية ديجيتال"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ومنجستان هايلى، ممثل ومدير مكتبة برنامج الأغذية العالمى فى مصر.
 
وأكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال كلمتها :" حريصون على توحيد جهودنا معا للتوصل إلى نتائج إيجابية ومثالية فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة  وفى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية في ظل التداعيات العالمية لجائحة كورونا ( كوفيد -19). 
 
وأوضحت مكرم، أن المبادرة ستستمر بسبب جائحة كورونا ( كوفيد -19 )، من خلال التدريب عن بعد عبر الإنترنت للوصول إلى المزيد من المعلمين والمجتمعات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم . 
 
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن منصة التعليم الإلكترونى "بداية ديجيتال"، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية "مراكب  النجاة" التي تهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر الهجرة عين الشرعية.
 
وأكدت الوزيرة أن المنصة الجديدة ستوفر دورات تدريب مهنية لبناء مهارات الشباب المصري والعمال المصريين العائدين من الخارج الذين فقدوا وظائفهم مؤخرا بسبب جائحة كورونا.
 
وكشفت وزيرة الهجرة عز الأهداف الأساسية لمبادرة بداية ديجيتال وهى توفير فرص التاهل لسوق العمل وريادة الأعمال الشبانه من المحافظات المشمولة في مبادرة مراكب النجاه وعودة العمالة المصرية التي فقدت وظائفها بسبب فيروس كورونا و الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية الناجمة عن البطالة و فقدان مصادر الدخل.
 
وأكدت وزيرة الهجرة، أن مصر الجديدة تحرص على بناء الإنسان البسيط، مؤكدة أن المصريين فى الخارج إضافة للدولة المصرية وللدولة ليست ضد الهجرة وإنما تحمى ولادها من الهجرة غير الشرعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة