وكيل أمين الأمم المتحدة يكشف تعهدات جديدة لصندوق الطوارئ بـ370 مليون دولار

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 10:56 ص
وكيل أمين الأمم المتحدة يكشف تعهدات جديدة لصندوق الطوارئ بـ370 مليون دولار مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة عن تعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ. التابع للأمم المتحدة، من قبل 50 متبرعًا بشكل جماعي بمبلغ أكثر من 370 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك عدد من المانحين الذين لم يتمكنوا بعد من تحديد العدد الدقيق لتعهداتهم.

 

وقال لوكوك "حتى هذا الرقم 370 مليون دولار نتوقع زيادته. ويشمل ذلك 8 مانحين عادوا إلى المساهمات. يسعدني أن أقول التزامات من 4 مانحين لم يتمكنوا في الماضي من المساهمة. كما تم الإعلان اليوم عن زيادة لعام 2020 ، وبالتالي نتوقع أن تصل المساهمات الإجمالية للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ 2020 إلى أكثر من 620 مليون دولار ، وهو ثاني أعلى عام نحققه على الإطلاق ، لذا نشكرك كثيرًا على ذلك.

 

وأضاف لوكوك "هذا التضامن هو ما يجعل الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ فريدًا وناجحًا للغاية، لذا شكراً لكل من ساهم في إنجازات الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ. "

 

جاء ذلك خلال اجتماع للتعهدات الخاصة بصندوق الأمم المتحدة لمواجهة الطوارء بحضور أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية بالسودان لينا الشيخ عمر محجوب. وزير الشؤون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ستيف مبيكايي ؛ نائب الوزير ونائب المدير العام للتعاون الدولي في هولندا ؛ و بيرجيتا تازيلار ؛ المديرة العامة لمنع الأزمات وتحقيق الاستقرار وبناء السلام والمساعدة الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية ، سيبيل سورا ؛ والمدير التنفيذي للجنة النهوض بالريف في بنغلاديش السيد آصف صالح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة