الإخوان وتركيا وقطر الأكثر متاجرة بالقضية الفلسطينية.. "extra news" تفند ادعاءاتهم بالعمل على مصلحة الفلسطينيين وسرقة مشاعر الملايين.. وتقارير أخرى تبرز نمو العلاقات التركية الإسرائيلية فى مجالات عدة

السبت، 01 فبراير 2020 09:09 م
الإخوان وتركيا وقطر الأكثر متاجرة بالقضية الفلسطينية.. "extra news" تفند ادعاءاتهم بالعمل على مصلحة الفلسطينيين وسرقة مشاعر الملايين.. وتقارير أخرى تبرز نمو العلاقات التركية الإسرائيلية فى مجالات عدة العائلة القطرية الحاكمة
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد كل من قطر وتركيا والإخوان هم أكثر من يتاجرون بالقضية الفلسطينية، فهم يزعمون أنهم يدافعون عن القضية الفلسطينية، بينما على الجانب الآخر هم أكثر الخائنين لتلك القضية، حيث قال تقرير بثت قناة "extra news"، تقريراً تكشف خلاله ممارسات قناة الجزيرة القطرية، التى تعمل على نشر الفتنة وبث روح الفتنة والفرقة بين الشعوب العربية، بالإضافة إلى جهدها الشاق فى تلميع صورة اعداء الوطن العربى، وخدمة مخططهم التخريبى والرامى إلى السيطرة على ثروات البلاد، لافتاً إلى أنها تعمل بشكل متواصل فى تلميع صورة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وإبرازاهم على أنهم مناضلين وليسوا إرهابيين.

 

 

ووفق تقرير "extra news"، فإن قناة الجزيرة تعمل الآن على نشر مقاطع فيديو للراحل محمد مرسى وجماعته الإرهابية من أجل إظهارهم أنهم هم المدافعين عن القضية الفلسطينية، وأنهم هم ميزان العدل فى الأرض كافة، مشدداً على أن الحقيقة خلاف ذلك تماماً كون الإخوان كاذبون ومدلسين يستخدمون ظاهر الدين لتحقيق مصالحهم الأيديولوجية والشخصية.

 

وكشف التقرير أن الذى يكشف كذب قناة الجزيرة القطرية، هو أنها تعمل بدعم إسرائيلى، مشيراً إلى أن النظام القطرى يتبادل الوفود بينه وبين إسرائيل، وتابع: "فتح مساحات نقاش للمسئولين الإسرائيليين عبر شاشة قناة الجزيرة لشرح وجهة نظرهم للمجتمع العربى".

 

وفى سياق متصل، ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن تقارير صحفية كشفت والعلاقات التركية - الإسرائيلية لا سيما على الصعيد الاقتصادى، حيث قارب حجم التجارة المتبادلة فى العام 2019، مبلغ 6 مليارات دولار، حيث ارتفع عدد السائحين الإسرائيليين إلى تركيا من 294 ألفاً عام 2016 إلى 380 ألفاً عام 2017، و443 ألفاً عام 2018. وتأخذ شركة الخطوط الجوية التركية حصة كبيرة من المسافرين الإسرائيليين إلى العالم عبر تركيا. كما وقّع بنك «هابوعاليم»، أحد أكبر المصارف الإسرائيلية، اتفاقية فى ديسمبر 2018 مع شركة الطيران التركية لإصدار بطاقة ائتمان مشتركة.

 

من جهة، كشفت تقرير أذاعته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن ارتفاع حركة السياحية الإسرائيلية إلى تركيا مسجلة رقما قياسيا فى العام 2019، إذ تجاوز عدد السياح الإسرائيليين الذى فضلوا تركيا كوجهة سياحية ما يقرب من 560 ألف سائح.

 

وأشار تقرير الهيئة الإسرائيلية إلى تحقيق أجرته صحيفة "The Marker" أن الحركة السياحية الإسرائيلية إلى تركيا سجلت العام الماضى، حسب التقييمات، رقما قياسيا، حيث بلغ عدد السياح نحو 560 ألفا مما يشكل ارتفاعا بنسبة أكثر من الربع قياسا بعام 2018.

 

وذكر وكلاء سياحة أن شعبية مسلسل «عروس إسطنبول» فى إسطنبول ساهمت كثيرًا فى تكثيف هذه الحركة، وذلك إلى جانب نشاط العلاقات الاقتصادية والسياسية بين حكومتى أنقرة وتل أبيب.

 

وفى سياق متصل أكد تقرير نشرته قناة "مباشر قطر"، أن المشهد العام فى قطاع غزة، "اتباع تميم بن حمد فى غزة يقبضون من خزينة الدوحة والشعب الفلسطينيين يقبض على الجمر"، موضحاً أن المافيا القطرية، تتجار بالقضبة الفلسطينية، وتتخذها ذريعة للتسلل إلى قلوب العرب، وفى الحقيقة توجد علاقة قوية بين النظام القطرى، وإسرائيل، فضلاً عن أن الدوحة تبذل مجهوداً جباراً لشق الصف الفلسطينى.

 

 

 

ولفت التقرير إلى أن قطر تستضيف مسئولين إسرائيليين، عبر شاشاتها وتفرد لهم مساحة كبيرة، عبر قناة الجزيرة التخريبية، فى الوقت الذى تطالب فيه الشعوب العربية بضرورة قطع العلاقات مع إسرائيل، وتابع:"الدوحة يوجد بينها وبين إسرائيل علاقات قوية وتبادل وفود دبلوماسية على كافة المستويات، وفى الوقت ذاته تتحدث عن القضية الفلسطينية كما لو كانت هى المناضل الوحيد والمدافع عنها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة