أكرم القصاص - علا الشافعي

"التضامن" تبدأ اختبارات مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية لمحافظات الوجه البحرى فى 8 فبراير المقبل.. اختيار 270 مشرفا من إجمالى 1115 متقدم للاختبارات.. وفتح باب تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على التأشيرات خلال أيام

السبت، 01 فبراير 2020 03:30 م
"التضامن" تبدأ اختبارات مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية لمحافظات الوجه البحرى فى 8 فبراير المقبل.. اختيار 270 مشرفا من إجمالى 1115 متقدم للاختبارات.. وفتح باب تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على التأشيرات خلال أيام الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت المؤسسة القومية لتيسير اعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى اختبارات مشرفى الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ / 2020 الراغبين من أعضاء الجمعيات وممثلى الجهة الإدارية فى المشاركة فى خدمة حجاج الجمعيات الأهلية اعتبارا من يوم 8 فبراير الجارى ولمدة يومين وذلك للمتقدمين من محافظات الجمهورية فيما عدا محافظات جنوب الصعيد ،حيث سيتم عقد الاختبارات يوم 15 فبراير، وذلك بهدف اختيار أفضل العناصر المشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وكذلك التأكد من قدرتهم على خدمة الحجاج طوال فترة أداء مناسك الفريضة والعودة الى أرض الوطن.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى على أهمية حسن اختيار المشرفين اللائقين لأداء تلك المهمة التى شرفنا بها فى خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك وفقاً لاختبارات تتميز بالشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين ، كما وجهت الوزيرة بضرورة تيسير كافة الاجراءات عقب الاعلان هن وموعد تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى انه سيتم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، عن الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية وذلك بمحافظتى "سوهاج، والقاهرة".

وأوضح عبد الموجود انه من المقرر اختيار 270 مشرف من اجمالى 1115 متقدم ،منهم عدد 945 رجال و170 سيدة وسيتم اجراء الاختبارات التحريرية أون لاين على برنامج الحاسب مشيرا أن الاختبارات سيتم إجرائها بشكل مركزى لكافة محافظات الجمهورية وتقام فى محافظات "القاهرة ، سوهاج".

ويشمل الاختبار التحريرى عدد 60 سؤال دينى وإدارى حول مناسك واجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الافتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء فى شئون الحج.

واشار أيمن عبد الموجود الى انه سبق وتم اعتماد التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الالكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاج وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية ثم تتبعها إجراء مقابلات واختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم الإختبارات التحريرية ، لافتا إلى أن الاختبارات ستتسم بتوافر عدالة الفرص والشفافية لاختيار أفضل الأعضاء لخدمة حجيج بيت الله الحرام، وذلك فى إطار اهتمام الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتقديم أفضل الخدمات والكفاءات لموسم حج متميز.

 

كما سيتم فتح باب التقديم للمواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات هذا العام خلال أيام مؤكدا أن الموسم الماضى شهد نجاح متميز بالتنسيق مع قطاع الشؤون الإدارية لوزارة الداخلية، وكذلك سيتم التنسيق مع مصر للطيران بسبب اختيار أفضل المشرفين لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامة زوار بيت الله فى المملكة العربية السعودية فى ظل حرص الوزيرة على دعم المؤسسة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة