أكرم القصاص - علا الشافعي

روبوت جديد للمطبخ يقلى الأطعمة المختلفة ويحضر مئات الطلبات كل ساعة

السبت، 01 فبراير 2020 01:00 ص
روبوت جديد للمطبخ يقلى الأطعمة المختلفة ويحضر مئات الطلبات كل ساعة روبوت المطبخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت شركة Miso Robotics هذا الأسبوع أولي يسمى ROAR لروبوت يمكن وضعه داخل المطبخ، ويمكنه أن يندفع إلى أماكن مختلفة عن طريق تحريك ذراعه الآلية عبر سكة حديدية، مما يمكنه من قلى الطعام بمختلف أنواعه، فمن خلال قدرته على الحركة والسرعة وتحسين البرمجيات يتعامل مع عملية قلى الأطعمة بما في ذلك الدجاج البرجر وحتى جمبري الفشار.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيكلف الربوت أيضًا حوالي 30،000 دولار، أي نصف تكلفة روبوت آخر تم إصداره قبله للعمل فى المطبخ يسمى Flippy.
 
روبوت الطعام 1
روبوت الطعام 
 
بينما لم تقدم Miso أرقامًا محددة حول عدد الطلبات التي يمكن أن يكملها ROAR خلال ساعة واحدة واكتفت بمئات، فيما حددت لـ Flippy من قبل، وهو ذراع مستقل مصمم بطريقة مماثلة، فإن لديه القدرة على قلى حوالي 150 برجر في الساعة.
 
وسيعمل الروبوت الجديد بنفس طريقة Flippy إلا أنه سيكون أصغر وأكثر حركة، وذلك باستخدام تقنية التعرف البصري للتأكد من أن كل قطعة طعام في المكان الصحيح.
 

روبوت الطعام 2
روبوت الطعام 
 
كما أنه بعد ذلك، يقوم الذراع "بتحريك" كل قطعة لحم على حدا للتأكد من طهيها بالتساوي، وبمجرد طهي الطعام، يحرك Flippy السلة إلى الرف، ويمكن للموظف بعد ذلك إضافة التوابل إلى الطعام ونقله إلى علبة العرض.
 
ولا تعد شركة Miso Robotics الوحيدة في سعيها لأتمتة الروبوتات فى المطابخ التجارية، بل أنه في معرض CES هذا العام، أظهرت شركات مثل Picnic تحسينات على روبوتها لصنع البيتزا، وهي وحدة قائمة بذاتها تجمع وتطبخ البيتزا بالطريقة المرغوب فيها.
 
روربوت الطعام
روبوت الطعام
 
 
كما تم الكشف من قبل عن روبوت مطبخ شخصي يمكنه قطع التوفو وتطبيق المكونات على أطباق بسيطة، ويوجد حاليا فى المجر روبوتات تقدم الطعام والشراب للزبائن وترقص مع الأطفال.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة