صور ..معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفتتح دورات التعليم عن بعد مع اتحاد الطلاب الصينيين

السبت، 01 فبراير 2020 08:25 م
صور ..معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفتتح  دورات التعليم عن بعد مع اتحاد الطلاب الصينيين معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة يفتتح دورات التعليم عن بعد مع اتحاد الطلاب الصينيين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استخدم معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة لأول مرة البث المباشر عن طريق الإنترنت في إلقاء محاضرات تعليم اللغة الصينية لطلاب اتحاد الطلاب الصينيين الذي أسسته السفارة الصينية لطلابها من الجالية الصينية والذي يعد قاعدة تدريسية تابعة لمعهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة، والذى تم تطبيقه للمرة الأولى أمس الجمعة .
 
واستخدم معلمو المعهد أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة في التعليم عن بعد، بالتعاون مع الشركة الصينية المتخصصة " الطريق إلى اللغة الصينية" والتي قد أبرم المعهد معها اتفاق تعاون في فبراير 2019 لاستخدام هذه الوسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم عن بعد.
 
كان معهد كونفوشيوس النموذجى بجامعة القاهرة، كشف عن قيام مدرسى المعهد بجمع التبرعات فيما بينهم إثر تفشى الالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد بين الكثير من الصينيين، وذلك لمساندة الصين ، حيث تمكنوا من جمع التبرعات وإرسالها إلى جمعية ووهان الخيرية، وبلغت تبرعاتهم 6600 يوان صينى.
 
وفى نفس السياق ، تم اصدار مجموعة من الإرشادات والتعليمات إلى طلاب مصر المتواجدين فى الصين من معهد كونفوشيوس اللذين   حصلوا على منح للسفر للصين للدراسة الفصل الدراسي الثاني للوقاية من فيروس كورونا 
والتى تتمثل فى :
 
1- يرجى الحصول على المعلومات الخاصة بالوضع الحقيقي لڤيروس كورونا الجديد من خلال الموقع الرسمي للجنة الصحية الوطنية الصينية فقط، فهى الجهة الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة كل المعلومات الدقيقة والصحيحة، ويرجى الابتعاد عن الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
2-  ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية بدقة شديدة، ومراعاة غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامات الخاصة بالعمليات أو المشار إليها في كل إعلانات الوقاية، وعدم الخروج إلا للضرورة، والابتعاد تماما عن أي أماكن للتجمعات.
 
3- على الطلاب الذين حصلوا على منح للسفر إلى الصين في الفصل الدراسي الثاني، مراجعة المعهد باستمرار لمتابعة كافة التحديثات.
 
4- يرجى من أبنائنا في الصين ضرورة متابعة التواصل معنا باستمرار، لنطمئن عليكم باستمرار.
 
5- في حالة شعور أحد الطلاب بأي أعراض للبرد من رشح أو سعال أوحمى، عليه التوجه مباشرة إلى الإدارة الطبية بالجامعة التي يدرس بها، أو الاتصال برقم الإسعاف الصيني 120.
 
6- في حالة حدوث أي أمر طاريء يرجى سرعة الاتصال بالسفارة المصرية ببكين، أو القنصلية المصرية بشنغهاي.
 
IMG-20200201-WA0005
 

IMG-20200201-WA0006
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة