طالب بجامعة شمال انجلترا يصاب بفيروس "كورونا"

السبت، 01 فبراير 2020 03:39 م
طالب بجامعة شمال انجلترا يصاب بفيروس "كورونا" كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحدث باسم جامعة "يورك" البريطانية أن أحد المصابين الاثنين بفيروس "كورونا" الجديد فى المملكة المتحدة طالب بالجامعة الواقعة فى شمال انجلترا.

وقالت الجامعة - فى بيان أوردته شبكة (سكاى نيوز) البريطانية اليوم السبت - إن "إدارة الصحة العامة فى انجلترا نصحتهم بأن خطورة انتقال العدوى إلى طلاب أخرين فى حرم الجامعة منخفضة."

وأضاف البيان أن المعلومات المتوفرة حاليا من إدارة الصحة العامة فى انجلترا تشير إلى أن الطالب المصاب لم يتواصل مع أى شحص فى الحرم الجامعى عند ظهور أعراض الإصابة بالمرض عليه ولكن التحقيقات لاتزال جارية للتأكد من ذلك بشكل كامل.

كانت بريطانيا قد أعلنت /أمس الجمعة/ ظهور أول حالتى إصابة بفيروس "كورونا" الجديد فى البلاد لفردين من أسرة واحدة يخضعان للرعاية الطبية فى مستشفى بمدينة "نيوكاسل" شمال شرق انجلترا.

يذكر أن السلطات الصينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد إلى 259 شخصا، فضلا عن تسجيل 11791 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس. وتم تسجيل الغالبية العظمى من الحالات فى مقاطعة "هوبي" الصينية وعاصمتها مدينة "ووهان" التى تعد مركز تفشى الفيروس.

ولم تحدث أى حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس - الذى تتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد الشائعة كالحمى والسعال وقد تصل فى بعض الحالات الحادة إلى ضيق فى التنفس أو الالتهاب الرئوى - خارج الصين على الرغم من ظهور حالات إصابة مؤكدة بالفيروس فى 23 دولة على الأقل حول العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة