أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاق بريطانيا والاتحاد الأوروبى.. احتفالات تعم البلاد بالبريكست (فيديو)

السبت، 01 فبراير 2020 01:33 م
طلاق بريطانيا والاتحاد الأوروبى.. احتفالات تعم البلاد بالبريكست (فيديو) رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شبكة "سكاى نيوز عربية"، مقطع فيديو عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى، والاحتفالات التى شهدتها بريطانيا مع اللحظات الأولى لتنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبى، وذلك بعد عضوية استمرت لمدة 47 عاما، وبدأت عملية الخروج من الاتحاد الاوروبى عام 2016 بعد استطلاع شعبى.

وتأجل البريكست من قبل 3 مرات، حيث انقسمت المشاعر والأراء بين مؤيد ومعارض، حتى تم تنفيذه وخروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الاوروبى وتم التخلص من أعلام الاتحاد الاوروبى وهو ما رد عليه الاوروبيون بالمقل وتم إزالة الاعلام البريطانية، ويقول نايجل فاراج سياسى بريطانى: "نحتفل اليوم لأننا ندرك أنها اللحظة الأهم فى التاريخ الحديث لأمتنا العظيمة"، وفيما قال صادق خان: "اعترف أننى أشعر بالحزن والآسى".

ورغم إزالة الأعلام إلا ان العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الاوروبى سوف تكون مستمرة، ضمن فترة انتقالية لمدة 11 شهرا.

وتغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي بعد 47 عاماً من الانضمام إليه وبعد 3 سنوات من الاستفتاء الذي صوت فيه نحو 52% من المواطنين لصالح "بريكست".

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد حذر بريطانيا، من أنها لا يمكن أن تنتظر معاملتها بنفس الطريقة التى كانت تُعامل بها عندما كانت جزءا من الاتحاد الأوروبى، على الرغم من أن فرنسا تريد إقامة علاقة وثيقة معها بعد الخروج (بريكست).

وقال ماكرون للفرنسيين فى كلمة بالتلفزيون مخاطبا البريطانيين "لا يمكن أن تكونوا بالداخل والخارج" فى وقت واحد، وأضاف: "اختار الشعب البريطانى أن يترك الاتحاد الأوروبي، لن تقع عليه نفس الالتزامات وبالتالى لم تعد له نفس الحقوق".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة