مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت ضد ضم أدالة أو شهود لقضية عزل دونالد ترامب

السبت، 01 فبراير 2020 01:36 م
مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت ضد ضم أدالة أو شهود لقضية عزل دونالد ترامب الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت مجلس الشيوخ الأمريكى ضد قرار استدعاء شهود أو ضم أدلة جديدة فى المحاكمة الخاصة بعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مما يعنى انه يقترب من التبرئة من الاتهامات التى وجهها له مجلس النواب، الذى يسيطر عليه اغلبية من الحزب الديمقراطى المناوئ لترامب.

 

واعتبرت شبكة "سى.إن.إن"، السبت، ان قرار مجلس الشيوخ خطوة تمثل بداية النهاية للمحاكمة الثالثة فى تاريخ الولايات المتحدة ضد رئيس أمريكي. واتفق قادة مجلس الشيوخ على تحديد الرابعة عصر الاربعاء 5 فبراير للتصويت على مادتى العزل الذى تقدم بهم مجلس النواب ضد ترامب.

 

ويواجه الرئيس الأمريكى اتهامات بإساءة استغلال السلطة من خلال مزاعم بقيامه بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق فى شبهات فساد مما يساهم فى تشويه سمعة المرشح الديمقراطى المحتمل للرئاسة جو بايدن، وذلك لتحقيق مصالح شخصية، كما يواجه ترامب اتهام اخر بعرقلة عمل الكونجرس عمدا اثناء اتخاذ الإجراءات التى استهدفت عزله.

 

 وسيأتى توقيت التصويت على تبرئته بعد ساعات ما إلقاءه خطاب حالة الاتحاد امام الكونجرس، مساء الثلاثاء. ويحتاج عزل ترامب إلى ثلثى أصوات مجلس الشيوخ أى 67 صوتا. ويحتل الجمهوريون، أغلبية مقاعد البرلمان بـ 53 مقعدا مقابل 47 مقعدا للديمقراطيين. وعلى الرغم من الخصومة السياسية الكبيرة بين ترامب والديمقراطيين غير ان بعض الأعضاء الديمقراطيين فى الشيوخ، عن الولايات التى يحظى فيها الحزب الجمهورى بشعبية كبيرة، أشاروا إلى إمكانية التصويت لصالح تبرئة الرئيس.

 

وأى انحراف من قبل الأعضاء الديمقراطيين عن التصويت لصالح عزل ترامب سيكون انتصارا سياسيا للرئيس الأمريكى، لاسيما مع اقتراب الانتخابات الرئاسية 2020 التى يسعى فيها ترامب لولاية ثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة