أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: رأى الأهرام: ثقافة الروح الرياضة.. مرسى عطالله: كل التحية للسياسة المصرية.. محمود خليل: جنسية الإسرائيلى عقيدته.. عبد الرازق توفيق: أحاديث الإفك الإخوانية.. وحيد عبد المجيد: صورة دافوس وواقعه

السبت، 01 فبراير 2020 12:24 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: ثقافة الروح الرياضة.. مرسى عطالله: كل التحية للسياسة المصرية.. محمود خليل: جنسية الإسرائيلى عقيدته.. عبد الرازق توفيق: أحاديث الإفك الإخوانية.. وحيد عبد المجيد: صورة دافوس وواقعه مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: ثقافة الروح الرياضة، عبد الرازق توفيق: أحاديث الإفك الإخوانية

 

الأهرام

رأى الأهرام: ثقافة الروح الرياضة

تحدث الكاتب خلال المقال عن الروح الرياضية فى المنافسات وكيف أصبحت الرياضة من خلال هذه الروح وسيلة لتقارب الشعوب وكيف أنها لم تكن أبدا مصدرا للتوترات أو الفرقة بين الشعوب، وكيف أثرت السوشيال ميديا على تلك الروح وأصبحت مصدرا أو وسيلة للتحريض، كما تمنى الكاتب عودة الجماهير إلى المدرجات فى نهاية مقاله.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطالله: كل التحية للسياسة المصرية

تطرق الكاتب خلال المقال للحديث عن الحكمة واستخدام العقل مع الأحداث السياسية العالمية والإقليمية المتشابكة التى تمر بها المنطقة والعالم، وكيف أننا لا نملك ترف المزايدات أو حتى الرد على من يحاولون استفزازنا بالمزايدات الكاذبة، مذكرا الكتاب ومن يتصدرون المشهد بأن حربنا ضد الإرهاب مازالت لم تنته بعد وأنها مستمرة .

وحيد عبد المجيد

د. وحيد عبد المجيد: صورة دافوس وواقعه

تحدث الكاتب خلال المقال عن المنتدى الاقتصادى العالمى والمكان الذى يعقد فيه وما تضمنته الدورة من جدول أعمال من قضايا لم تحظ باهتمام كبير خلال دوراته السابقة، وكيف رأى مؤسسو المنتدى ضرورة أن تواكب قضايا المطروحة التغيير وكيف ساومت دولا كبرى شركات عملاقة لفرض ضريبة على انبعاثات الكربون.

عمرو-عبد-السميع

د. عمرو عبد السميع: المصالحة مع العملية

تناول الكاتب خلال المقال بشائر انتصار الدولة على الإرهابيين الذين قادوا عملية التأمر ضد الدولة المصرية ودعوات المصالحة مع الإرهاب، ورد عليهم بعرض ما أسفرت عنها العمليات العدائية التى قام بها الإرهابيون من تخريب للبيوت وما حل بقطاع السياحة فى سبيل الحصول على كراسى السلطة.

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: "خطأ القرن" الفلسطينى!

تحدث الكاتب عن أننا قبل أن نلوم الإسرائيلى على رفضه للسلام، وبأى حق تقرر الإدارة الأمريكية مصير شعب ومنطقة؟ يجب أن نسأل أنفسنا عن ما الذى أوصلنا إلى أضعف موقف تفاوض وعدم القدرة على رد الفعل، قد يقول قائل لأنه قوى، ومدعوم من يهود العالم، أو لأن الولايات المتحدة تدعمه، قد يكون كل هذا فعلاً، ولكن العنصر الأهم لأننا ضعفاء ونمتلك أكبر قدر من الفشل فى إدارة الصراع حرباً أو سلاماً.

محمود خليل

 د. محمود خليل: جنسية الإسرائيلى عقيدته!

تحدث الكاتب عن أن جنسية الإسرائيلى عقيدته، مشيرا إلى العبارات التوراتية التى وردت على لسان ترامب ونتنياهو أثناء مؤتمر استعراض القوة الذى عرضا فيه الخطوط العريضة لخطة ترامب للسلام، والعبارات كلها تؤكد فكرة "يهودية الدولة الإسرائيلية".

خالد-منتصر

خالد منتصر: "ندى" ضحية ختان العقل

تحدث الكاتب عن وفاة الطفلة ندى طفلة، ١٤ سنة، بنت قرية الحواتكة، منفلوط، أسيوط، فى عملية ختان، مشيرا إلى أن كل جريمتها أنها قد وُلدت أنثى فى مجتمع له تعريف خاص للعفة والأخلاق، يربط الأخلاق بنتوء لحمى يحتاج إلى ميكروسكوب لرؤيته، تتناسب الأخلاق عكسياً مع طول هذا النتوء.  

 

الجمهورية

 

15777-خاصة-بمقالات-الصحف
 

عبد الرازق توفيق: أحاديث الإفك الإخوانية

تحدث الكاتب عن كذب الإخوان وتآمراتهم، وهى عقيدتهم المريضة على مدار العقود الماضية، فالإخوان المجرمون أساتذة فى ادعاء الطُهر والنقاء والعقة والوسطنية لكن التاريخ والواقع كشف عن الوجه الحقيقى القبيح لهم، فالحديث عن خيانة الإخوان للاوطن التى يعيشون فيها طويل ويحتاج مجلدات.

 

أخبار اليوم

 

عمرو الخياط: السلام الاستراتيجى

تحدث الكاتب عن أن أرض سيناء لطالما خضبت الدماء المصرية دروبها وسهولها فى مواجهة العدو الصهيونى ولا زالت الدماء تسلم الدماء التى تسيل الآن على نفس الأرض ولكن بأيدى عصابات الإرهاب التى لها امتداد وظهير لوجيستى مع بعض الجماعات فى قطاع غزة

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة