هل تقف أمريكا وراء انتشار كورونا في الصين؟ اعرف الإجابة من إذاعة كولومبية

السبت، 01 فبراير 2020 06:34 م
هل تقف أمريكا وراء انتشار كورونا في الصين؟ اعرف الإجابة من إذاعة كولومبية مكافحة كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انتشار فيروس كورونا الجديد، الذى ظهر لأول مرة فى مدينة ووهان الصينية، انتشرت العديد من المعلومات حول أصل هذا الفيروس القاتل، وترى إذاعة "كاراكول" الكولومبية أن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة .

-  واشنطن وراء كورونا لدوافع اقتصادية

أشارت الإذاعة على موقعها الإلكترونى إلى أن من بين المعلومات الخاطئة هى وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وراء الفيروس بدوافع اقتصادية من جانب واشنطن، التى تخشى عدم قدرتها على منافسة الصين أو اللحاق بها اقتصاديا.

وقالت الإذاعة الكولومبية إن هناك العديد من المنشورات على الشبكات الاجتماعية من الفيس بوك وتويتر، تقول إن فيروس كورونا المكتشف فى الصين تم إنشاؤه بواسطة السلطات الصحية الأمريكية، أو حتى من قبل بيل جيتس، ولكن معنى ذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية لابد من أن يكون لديها اللقاح اللازم له، وعدم ظهور إى لقاحات فى واشنطن يعنى أنها ليست وراء هذا الفيروس.

-  11 مليون شخص يموتون من الفيروس

وأشارت الإذاعة إلى أن من بين المعلومات الخاطئة التى تم نشرها هى تحذير الأطباء من أن 11 مليون من سكان ووهان سيموتون.

-          محلول ملحى يمنع الإصابة بالفيروس

ونفت الإذاعة الكولومبية ما تردد فى الشبكات الاجتماعية الفيس بوك وتويتر ، وأيضا الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo، من أن محلول ملحى يمنع الإصابة بالفيروس حسبما قال طبيب صينى متخصص فى شئون الجهاز التنفسى، والذى أوصى باستخدام المحلول الملحى لشطف الأفواه.

ورفضت منظمة الصحة العالمية مثل هذا التصريح: "لم نر أدلة مقنعة على أن غسل الفم بالمحلول الملحى يحمى من هذا الفيروس، كما قالت المستشفى التى يعمل فيها الطبيب الصينى إن "فيروس كورونا يلوث الجهاز التنفسى الذى لا يمكن تنظيفه بالفم".

-          صورة لمستشفى بنيت فى 16 ساعة فى ووهان

قالت الإذاعة إنه تم نشر صورة لمبنى وقيل أنه مستشفى تم بناؤه فى 16 ساعة فقط فى ووهان لعلاج المصابين من فيروس كورونا ، إلا أن هذه المستشفى لا تزال فى مراحل أولية من البناء ولم تمكتمل بعد.

-          هناك طرق مختلفة لارتداء الأقنعة الواقية

تشرح العديد من المنشورات على الشبكات الاجتماعية أن الأقنعة الواقية يجب أن يتم ارتدائها بشكل مختلف حسب الحالة، مع الجانب الملون إذا كان مرتديها مصابا بالفيروس أو مع الجانب الابيض إذا كان مرتديها غير مريض، ولكن العديد من المتخصصين رفضوا هذه المنشورات وقالوا إن القناع الواقى يرتدى بشكل واحد فى جميع الحالات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة