وزير الأوقاف يلتقى اليوم أئمة محافظة أسوان فى معسكر تثقيفى

السبت، 01 فبراير 2020 01:02 ص
 وزير الأوقاف يلتقى اليوم أئمة محافظة أسوان فى معسكر تثقيفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صباح اليوم، السبت، معسكراً تثقيفياً يجمع عدد من أئمة الأوقاف بمحافظة أسوان، وذلك بقاعة المجلس المحلى بديوان عام محافظة أسوان، ومن المقرر أن يحضره اللواء اشرف عطية، محافظ أسوان، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، وعدد من قيادات الأوقاف بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المعسكر التثقيفى للأئمة سيكون لمدة يوم واحد فقط، ويشمل ثلاثة محاضرات، هدفهم تنشيط ذاكرة أئمة الأوقاف بأسوان، وتناول موضوع من الموضوعات والقضايا العصرية، فى حضور ما يقرب من مائتى إمام بالأوقاف.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حضر إلى محافظة أسوان، أمس، وألقى خطبة الجمعة بالمسجد الجامع بمدينة أسوان، بحضور اللواء اشرف عطية محافظ أسوان، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، والمستشار حسين عبده رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، وعدد من قيادات الأوقاف بالمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية، والتى تطرق فيها الوزير للحديث عن "علو الهمة" واحتياج الدين والوطن والمجتمع لها خلال الفترة الحالية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن الرجل لابد أن يكون ذو همة حتى يحيى الله به همة أو دولة أو مؤسسة أو بلدة أو مشروعا، وليسأل كل منا ماذا قدم لدينه وبلده ومؤسسته ومجتمعه وقالوا : "لا استحق أن يولد من عاش لنفسه"، وقال إن رسول الله حمل أمانة الرسالة وأمانة التبليغ وكان تحتاج همة عالية حتى يوصلها للناس كافة، وعدد وزير الأوقاف مواقف من سيرة النبى محمد صل الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

وأشار إلى أن الاسلام دين علو الهمة فى كل شيئ، والمؤمن ذو همة عالية، وسيسألك الله معلقا: كلكم راع وكلمم مسىول عن رعيته"، فكل مدير مدرسة او مستشفى او رئيس عليه ان يعلوا همته حتى ينفع الله به هذه المؤسسة ووجب عليه ذلك، مؤكدا أنه لن يحترم الناس ديننا مالم نتفوق فى أمور دنيانا.

وقال: علو الهمة جزء من ثقافتنا وحضارتنا، ويجب أن يكون اهل هذه البلدة ذات الحضارة العريقة ذو همة، وأوصى بالاهتمام والعناية بذوى الهمم من الاحتياجات الخاصة، وأكد أن الإسلام وصى بذلك وأكد بأن ذلك عليه صدقة وأجر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة