أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. طائرة بريطانية تقلع بعد الهبوط بسبب الرياح العاتية للعاصفة "كيارا"

الإثنين، 10 فبراير 2020 01:45 م
شاهد.. طائرة بريطانية تقلع بعد الهبوط بسبب الرياح العاتية للعاصفة "كيارا" طائرة بريطانية تقلع بعد الهبوط بسبب الرياح العاتية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" إلى الإقلاع من جديد بسبب رياح عاتية اجتاحت مطار هيثرو الدولي بلندن يوم الأحد، منعتها من الهبوط، وسجل شريط فيديو يوثق الطائرة البريطانية وهي تقلع بعد ثوان من هبوط عجلاتها على المدرج، وتمكنت الطائرة من الهبوط بنجاح خلال محاولتها الثانية.

واجتاحت العاصفة العنيفة "كيارا" يوم الأحد شمال غرب أوروبا، وخصوصا بريطانيا، ما تسبب بإلغاء رحلات جوية وبحرية بين فرنسا وبريطانيا وتأجيل مباريات في ثلاثة بلدان، وذلك وفق ما عرضته شبكة "روسيا اليوم".

اجتاحت العاصفة كيارا بريطانيا وشمال قارة أوروبا وتسببت فى هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تجاوزت سرعتها 145 كيلومترا فى الساعة فى بعض المناطق، الأحد مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات قطارات.

وأصدرت السلطات فى بريطانيا أكثر من 200 تحذير من الفيضانات فى مختلف أنحاء البلاد التى شهدت أقصى سرعة للرياح فى أبيردارون بويلز وبلغت 149 كيلومترا فى الساعة، وصدر تحذير شديد من الفيضانات فى يوركشير بشمال إنجلترا .

وأدت العاصفة إلى تعطيل حركة النقل بشكل كبير فى أنحاء المنطقة، إذ أُلغيت فى هولندا نحو 240 رحلة جوية من وإلى مطار سخيبول فى أمستردام، وهو أحد أكثر مطارات أوروبا زحاما، مع هبوب العاصفة كيارا من المحيط الأطلسى مثيرة رياحا وصلت سرعتها إلى 120 كيلومترا فى الساعة.

وفى ألمانيا، حيث أطلق على العاصفة كيارا اسم سابينه، تم إلغاء نحو 180 رحلة جوية من وإلى مطار فرانكفورت، أى حوالى 15 بالمئة من إجمالى عدد الرحلات المقررة. وقالت لوفتهانزا، أكبر شركة طيران فى ألمانيا، إنها ستلغى الرحلات القصيرة والطويلة من مطار ميونيخ يوم الاثنين حتى الساعة 1200 بتوقيت جرينتش و1300 بتوقيت جرينتش بالترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة