مئات الفوانيس المضيئة تزين سماء تايوان احتفالا بالسنة القمرية.. فيديو

الإثنين، 10 فبراير 2020 07:00 ص
مئات الفوانيس المضيئة تزين سماء تايوان احتفالا بالسنة القمرية.. فيديو احتفالات تايوان
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو يظهر تجمع المئات في تايوان للمشاركة في مهرجان الفوانيس السنوي، الذي يقام احتفالاً بنهاية العام الصيني. وقال المسؤولون إن عدد المشاركين في المناسبة، التي تشهد عادة إطلاق آلاف الفوانيس المضيئة في السماء، إضافة إلى عرض ضخم من المفرقعات، تراجع بحدّة بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا الجديد في الجزيرة المقابلة لغرب الصين. والمهرجان التايواني يقام، بحسب التقاليد، تكريماً لإلهة البحر وحامية الصيادين، ماتزو، وهو يعلن نهاية 15 يوماً من الاحتفالات برأس السنة القمرية الجديد ويعرف أيضاً باسم "مهرجان الربيع"..

 

على جانب أخر بدأ المواطنون بهونج كونج الاحتفال بأول أيام عيد الربيع أو رأس السنة القمرية التى يستخدمون فيها التقويم القمرى، وسط حالة من القلق والحذر الشديدين، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد الذى تسبب فى مئات الإصابات وأكثر من 40 حالة وفاة حتى الآن، وسط توقعات بتجاوز عدد الإصابات الآلاف.

 

وبالرغم من أن عطلة عيد رأس السنة، هى الأهم والأطول من حيث عدد الأيام، لاسيما وأنها الفرصة السنوية الوحيدة للم شمل الأسرة فى مكان واحد بعد عام من الانشغال فى العمل والدراسة فى أماكن مختلفة، إلا أن انتشار فيروس كورونا الجديد وخطورته وتأكد انتقاله من إنسان لآخر، دفع السلطات لاتخاذ إجراءات احترازية مشددة من بينها إلغاء الأنشطة واسعة النطاق ذات التجمعات الكبيرة، بما فى ذلك معارض المعابد والرياضيات الشتوية وغيرها فى محاولة لمنع ومكافحة الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة