أكرم القصاص - علا الشافعي

5 دروس مستفادة للزمالك من موقعة الإسماعيلى قبل لقاء الترجى.. الثقة ورفع المعنويات.. عودة ساسى وحامد للمستوى فى خط الوسط.. تأمين محمود علاء للدفاع وركلات الجزاء.. استعادة خطورة أوناجم وبن شرقى.. وتثبيت أقدام عيد

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 07:00 ص
5 دروس مستفادة للزمالك من موقعة الإسماعيلى قبل لقاء الترجى.. الثقة ورفع المعنويات.. عودة ساسى وحامد للمستوى فى خط الوسط.. تأمين محمود علاء للدفاع وركلات الجزاء.. استعادة خطورة أوناجم وبن شرقى.. وتثبيت أقدام عيد الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق الزمالك بقيادة مديره الفني الفرنسى باتريس كارتيرون، فى تحقيق 5 دروس مستفادة قبل مواجهة الترجى يوم 14 فبراير الجارى في السوبر الأفريقي، وذلك من خلال تحقيق الفوز على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، التى أقيمت على ستاد الإسماعيلية، لينجح الأبيض فى مواصلة انتصاراته فى مسابقة الدورى هذا الموسم، بعدما حقق الفوز على حرس الحدود بهدفين دون رد، فى الجولة الماضية.

ويرصد "اليوم السابع" الدروس المستفادة للفريق الأبيض من  الفوز على الإسماعيلى  قبل مواجهة الترجى في التقرير التالى

الثقة ورفع المعنويات

تعد الثقة ورفع المعنويات من أبرز الدورس المستفادة للفريق الأبيض في ظل رضاء الجماهير البيضاء عن الفريق بعد المحافظة على التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 15 مباراة حقق خلالها الفوز فى 9 مواجهات فيما تعادل فى وتعادل فى 4 لقاءات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل لاعبوه 22 هدفًا.

عودة ساسى وحامد للمستوى في الوسط

كما أن استعادة التونسى فرجانى ساسى وطارق حامد لمستواهما في خط الوسط يحفز الفريق بشكل كبير خاصة أن يعدان صمام أمان منتصف الملعب، حيث إن كلاهما لم يتواجد في لقاء الحرس، حيث تم استبعاد ساسى مؤخرًا من مباراة الفريق الماضية أمام حرس الحدود، التي جمعت الفريقين مؤخرًا في الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتي انتهت بفوز الأبيض بثنائية نظيفة سجلها يوسف أوباما وأحمد زيزو، حيث اعتمد المدرب الفرنسي على "زيزو" بدلاً من فرجانى ساسى وجاء استبعاد اللاعب فى مباراة حرس الحدود بمثابة عقوبة من كارتيرون لتغيب اللاعب عن مران اللاعبين المستبعدين خلال فترة تواجد البعثة البيضاء بأنجولا لمواجهة أول أغسطس في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

تأمين محمود علاء للدفاع

يواصل محمود علاء نجم خط الدفاع تألقه مع القلعة البيضاء، وذلك بعدما نجح فى تسجيل هدف الأبيض الثانى فى شباك الإسماعيلى من ركلة جزاء فى الدقيقة 67 من زمن المباراة، لينجح فى إنقاذ الثلاثة نقاط للزمالك، وبذلك نجح في تسجيل هدفه رقم 24 فى تاريخه مع الزمالك، بعدما نجح فى المباراة الماضية أمام حرس الحدود فى الانفراد بلقب الهداف التاريخى لمدافعى الأبيض ليتفوق بذلك على أشرف قاسم، نجم دفاع الأبيض السابق، والذى سجل 22 هدفًا مع القلعة البيضاء فى بطولة الدورى الممتاز.

استعادة خطورة أوناجم و بن شرقى

كما استعاد الفريق الأبيض خطوة الثنائى أشرف بن شرقى و محمد أوناجم، بعدما قدما أداءً جيدًا أمام الإسماعيلى، لا سيما أنهما ماهران في صناعة الأسيست.

تثبيت أقدام عيد

تثبيت أقدام أحمد عيد في الجبهة اليمنى يعد أيضًا أحد الدروس المستفادة، خاصة أنه قدم أداء يستطيع من خلاله أن يتطور في المرحلة المقبلة حال استمراره ضمن التشكيلة الأساسية في ظل إقتناع كارتيرون بإمكانياته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة