آية عبدالرحمن عن دعم الأطفال ذوى الهمم: يجب تربية أبنائنا على تقبل الآخر

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 10:27 م
آية عبدالرحمن عن دعم الأطفال ذوى الهمم: يجب تربية أبنائنا على تقبل الآخر أية عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على اهتمام الدولة بالأطفال ذوى الهمم، والنسبة التي تمثلها تلك الفئة داخل الشعب المصرى، حيث قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، إن هناك اهتمام كبير توليه الدولة المصرية في كل المناسبات والمحافل بالأطفال ذوي الهمم ، مشيرة إلى أن عام 2018 تم تحديده من ذوى الهمم وكان ذلك بمبادرة من رئاسة الجمهورية وخلال هذا العام كان هناك اهتمام كبير للغاية بهذا الملف.

وأضافت الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك إجراءات لابد من اتباعها من الآن لتسهيل مهمة هؤلاء الأطفال خلال الفترة المقبلة، فهناك إجراءات كثيرة تتخذها الدولة المصرية لدعم الأطفال ذوى الهمم، ولكن نحتاج لمزيد من الإجراءات، لافتة إلى أن هذا الأمر موجود في العالم أجمع، وبالتالي لابد أن نكون مثل هذا العالم بل وأفضل منه.

 

وتابعت مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز: "أصبح لدينا إصرار وعزيمة على أن نحقق ما يحققه العالم في جميع المجالات، ولدينا 10% من تعداد السكان فوق الـ 5 سنوات من ذوى الهمم، وهذه نسبة لا تحتاج الحلول الوسط أو التقليدية"، موضحة أنه لابد من وضع فئة الأطفال ذوى الهمم في المسار الصحيح كى يكون الاستفادة منها مثل الاستفادة من الـ 90% الأخرين.

1
 

وأشارت الإعلامية آية عبد الرحمن، إلى أن الأطفال ذوى الهمم يحتاجون لفكر مختلف، لافتة إلى أنه من المستحيل أن يكون هناك حل من طرف واحد وهو طرف الدولة لأن الجانب الأكبر من الأزمة موجود لدينا نحو كشعب موجود في ثقافتنا وتكوينا ومجتمعنا، وهذا ما نحتاج أن نعمل عليه.

واستطردت الإعلامية آية عبد الرحمن: "لابد من تربية أبنائنا على ثقافة تقبل الأخر، ولابد من توعية المواطنين على قيمة ذوى الهمم واحترامهم ومساعدتهم بالمتاح من الفكر والثقافة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة