إكسترا نيوز تستعرض خسائر النظام التركى فى سوريا

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:13 ص
إكسترا نيوز تستعرض خسائر النظام التركى فى سوريا أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على خسائر النظام التركى في سوريا، ومقتل العديد من جنود الرئيس التركى رجب طيب أردوغان خلال العمليات العسكرية التي يشنها الجيش السورى في إدلب ضد الإرهابيين، مشيرة إلى مقتل 5 جنود أتراك في هجوم للجيش السوري على نقطة مراقبة لهم في ريف إدلب شمالي سوريا، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية تركية، بعدما أعلن مسؤولون أتراك أن الجيش التركي رد على مصدر الهجوم على قواته في بلدة تفتناز الواقعة في ريف إدلب شمالي سوريا.

وقالت القناة في تقرير لها، إن مسؤولين أتراك أكدوا أن الجيش السوري استهدف نقطة مراقبة تركية في تفتناز شمالي سوريا، في ثانية مواجهة من هذا النوع بين أنقرة ودمشق، موضحة أن تركيا تسعى لإقناع روسيا بوقف الجيش السوري هجومه على إدلب، مقابل السماح له بالسيطرة على طريق دمشق حلب الدولي.

 

وأشارت القناة، في تقيرها، إلى أن الجيش السوري أحبط محاولة تركية بمساعدة الفصائل الموالية لها، للتقدم غربي مدينة سراقب في إدلب.

 

وفى وقت سابق أبرزت قناة إكسترا نيوز، في تقرير لها، تفوق أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، في استطلاع رأى، مشيرة إلى أنه وفقًا لاستفتاء يعده حزب الشعب الجمهوري المعارض، ويقدم لرئيسه كمال كليتشدار أوغلو، لم يستطع أي مرشح للرئاسة تجاوز نسبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سوى رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حيث ظهرت بيانات صادمة فى نتائج استفتاء شهر يناير "بحث جدول أعمال تركيا"، الذى يُقدم بشكل منتظم مع حلول كل عام جديد لرئيس حزب الشعب الجمهوري كمال أوغلو. هذا الاستفتاء أُجرى وجهًا لوجه مع ألفين و507 في 131 حيًا مختلفًا في 120 مدينة بـ26 محافظة بتركيا.

 

وقالت القناة في تقريرها، إنه جرت فى هذا الاستفتاء مقارنات بين أردوغان و6 أسماء أخرى على حدة، فى الانتخابات الرئاسية التركية، لكن لم يستطع أحد من تلك الأسماء تخطي نسبة أصوات أردوغان، سوى رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، موضحة أن إمام أوغلو حصل على أصوات من كل الأحزاب، وأن نسبة غير المستقرين الذين لن يصوتوا انخفضت. وبينما انخفض معدل مشاركة المرشحين الآخرين ضد أردوغان فى الانتخابات، لا يمكن للمرشحين الآخرين الحصول على أصوات من الأحزاب الأخرى بقدر إمام أوغلو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة