أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالفات الانتخابية حائرة بين الأحزاب.. "الوفد": متمسكون بائتلافنا الجديد وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع.. و"الغد" يدعو لإطلاق مبادرة لتحالف انتخابى يضم قوى 30 يونيو.. و"حماة الوطن" يراقب ويرحب بالتحالفات

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 08:00 م
التحالفات الانتخابية حائرة بين الأحزاب.. "الوفد": متمسكون بائتلافنا الجديد وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع.. و"الغد" يدعو لإطلاق مبادرة لتحالف انتخابى يضم قوى 30 يونيو.. و"حماة الوطن" يراقب ويرحب بالتحالفات بهاء أبو شقة وموسى مصطفى موسى والغباشى
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الأحزاب السياسية تواصل تربيطاتها من أجل التوصل لتحالفات انتخابية مرتقبة، إلا أنه لم يتوصل أحد إلى الصورة النهائية لأى من التحالفات، وذلك فى ظل المبادرات التى أطلقها عدد من الأحزاب من أجل تحالف قوى وأحزاب 30 يونيو فى تحالف انتخابى لكل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

التحالفات الانتخابية تقوى دور الأحزاب

المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، قال إن مبادرة "شركاء" التى أطلقها الحزب لتحالف أحزاب 30 يونيو، هو الغرض منها أن يكون هناك تحالفات قوية للأحزاب فى الاستحقاقات النيابية المقبلة، وذلك حتى يكون هناك أحزاب قادرة على المسئولية وقادرة على تنفيذ مطالب المواطنين من خلال هذه التحالفات والتواجد فى مجلسى الشورى والنواب المقبلين، إضافة إلى المحليات.

وأضاف رئيس حزب الغد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن لابد من وجود والعمل المكثف على تحالف انتخابى واحد يخوض الانتخابات القادمة بجميع انواعها على قائمة وطنية واحدة تمثل كل أحزاب ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن هناك فرص كبيرة للأحزاب فى الشارع لا يمكن أن تضيع من رؤساء الأحزاب وقياداتهم، وأن فراغ الساحة من الأحزاب وتمثيلهم الجيد فى الاستحقاقات الانتخابى يربك المشهد السياسي.

ولفت موسى، إلى أنه يواصل مع جميع الأحزاب اتصالاته من أجل تشكيل هذا التحالف، لافتا أنه لا يعنى إطلاق المبادرة من الغد أنه يريد أنه يتزعمه، ولكن الهدف هو أن يكون هناك تمثيل قوى للأحزاب فى الانتخابات المقبلة، وإعداد الكوادر القوية القادرة على حل مشاكل المواطنين، والعمل سياسيا بشكل كبير.

الوفد: تحالفنا قائم ونفتح الباب للجميع

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن هناك مشاورات مستمرة مع الأحزاب وذلك للاتفاق على صيغ لشكل الانتخابات النيابية والمحليات المقبلة، من خلال المقترحات التى تطرح فى الحوارات المتبادلة مع الأحزاب السياسية، والتى يشارك فيها حزب الوفد ضمن الأحزاب والقوى السياسية.

وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مشاورات الحزب لتشكيل الائتلاف الانتخابى الجديد لم يتوقف، ولكن سيعلن عنه بعد الاتفاق وظهور الشكل النهائى للنظام الانتخابى، لافتا أن وجود تحالفات انتخابية تساعد على وجود انتخابات قوية، وتعطى فرص لهم فى الاستحقاقات الانتخابية على التواجد بشكل كبير ومنظم.

وأضاف أبو شقة، أن حزب الوفد يسعى أن يكون ممثلا بشكل كبير ولا يقل عن 25 % فى مجلسى الشيوخ والنواب المقبلين، لافتا أن الحزب لا يغلق الباب أمام أحد للدخول فى أى تحالفات انتخابية، ويسعى للتواصل مع الجميع، مؤكدا أن الحزب يجهز لمشروع قانون حول شكل الانتخابات المقبلة تنظيميا وسيتقدم به الهيئة البرلمانية للحزب.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أنه لابد من أن يكون هناك تمثيل قوى للأحزاب فى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء كانت نواب أو شيوخ أو محليات، مؤكدا أن وجود المستقلين فقط فى الانتخابات أثر على العملية الانتخابية وأضعف دور الأحزاب السياسية.

حماة الوطن يراقب المشهد السياسى

فيما أكد اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب يواصل تدريبه لكل كوادره للاستعداد فى الانتخابات المقبلة، لافتا أن جميع أمانات الحزب تعمل على قدم وساق للاستحقاقات الانتخابية المقبلة من تدريب الشباب والمرأة فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الحزب أيضا شارك فى العديد من جلسات الحوار المجتمعى التى تعقد للأحزاب السياسية والوطنية، ولكن لم يحدد أى شيء بالنسبة للتحالفات الانتخابية.

وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن وجود تحالفات انتخابية أمر هام للجميع، لأنه يقوى من دور الأحزاب السياسية، ولابد من تكثيف العمل على ذلك، مؤكدا أن الحزب يرحب بوجود التحالفات مع الأحزاب التى تتوافق مع رؤية حماة الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة