شارعنا بالإنتر لوك.. أهالى بنها بالقليوبية يجملون شوارعهم.. صاحب المبادرة: كل محل تكفل بالمنطقة الواقعة أمامه والشارع كان يسبب كوارث فى الشتاء.. وأصحاب المحلات لم يترددوا لحظة عن الاستجابة للمبادرة.. صور

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 06:00 ص
شارعنا بالإنتر لوك.. أهالى بنها بالقليوبية يجملون شوارعهم.. صاحب المبادرة: كل محل تكفل بالمنطقة الواقعة أمامه والشارع كان يسبب كوارث فى الشتاء.. وأصحاب المحلات لم يترددوا لحظة عن الاستجابة للمبادرة.. صور أهالى بنها بالقليوبية يجملون شوارعهم
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نظافة الشارع من نظافة أصحابه".. هذا هو شعار أصحاب المحلات بشارع عطا بمدينة بنها فى القليوبية، والذين دشنوا مبادرة "شارعنا بالإنترلوك" لتحويل الشارع من الحالة التى كان يرثى لها إلى منظر جمالى حاليا، نال إعجاب جميع زواره ومرتادى تلك المحلات، والتخفيف من الكوارث التى كان يتسبب بها قديما، وخاصة فى الشتاء بعد هطول الأمطار فيتحول هذا الشارع إلى بركة طينية كبيرة توقف حركة البيع وتتسبب فى سقوط المواطنين المارين بالشارع.

شارعنا بالإنتر لوك (1)

"شارعنا بالإنترلوك".. مبادرة تحمل أصحاب محلات شارع عطا ببنها تكاليفها بالكامل حتى يتحول شارعهم كشوارع القاهرة الفاطمية التى تتميز بالجمال والنظافة والرقى، حيث يضم هذا الشارع العديد من المحلات التى تتنوع أنشطتها ما بين الملابس والطعام والأحذية وجميع المستلزمات، وبالتالى فإن زواره يوميا يتخطون الألاف، وهذا ما دفع إلى اتخاذ تلك الخطوة والمبادرة التى نالت تشجيع الجميع وخاصة أصحاب المحلات نفسها الذين تعهدوا على إنهاء الشارع بهذا الشكل.

 

فى البداية قال الكابتن عادل زهدى بالمعاش، وصاحب أحد المحلات بالشارع، إن وضع الشارع كان يرثى له حيث متكسرا للغاية ويمتلئ بالمطبات، إلى جانب امتلاؤه بالمياه خاصة فى فصل الشتاء من كل عام، وهذا ما دفع أحاب المحلات إلى اتخاذ هذه الخطوة وتدشين المبادرة فيما بينهم، حيث تم توكيل أحدهم بتولى جمع المبالغ المالية من المحلات، وتم الاتفاق مع أحد المقاولين وتوفير كافة الخامات اللازمة لبدء تركيب بلاط الانتروك بالشارع وبالفعل تم بدء العمل بالشارع.

شارعنا بالإنتر لوك (2)

وتابع "زهدي" لـ "اليوم السابع"، أنه تم رفع غرف الصرف الصحى بالشارع بالتنسيق مع شركة مياه الصرف الصحى ومجلس مدينة بنها بقيادة المهندس حمدى سلامة رئيس المدينة، وتم البدء الفورى فى العمل، موضحا أن جميع المارين بالشارع نال إعجابهم البدء فى رصف الشارع، موضحا "كل اللى يعدى بالشارع يدعى لينا وباقى الشارع وخاصة أصحاب المحلات سيبدأون فى موواصلة رصف الشارع إلى نهايته".

 

فيما قال الحاج السيد عبد العزيز السيد، صاحب أحد المحلات بالشارع، إنه شاهد بعض الشوارع بالمدينة مرصوفة بالإنترلوك، وكان مظهره جميلا جدا وخاصة فى فصل الشتاء، حيث أن سقوط الأمطار فى الشوارع الغير مرصوفة تتحول لبرك طينية ولا يستطيع المواطنين استخدام تلك الشوارع إلا بمعاناة كبيرة، غير أنها كانت مرصوفة ضمن الخطة الاستثمارية بالمدينة، وبعرض المبادرة على أصحاب المحلات بالشارع نالت إعجابا كبير منهم، وصمموا على بدء العمل بها فورا.

شارعنا بالإنتر لوك (3)

وأضاف "عبد العزيز" لـ "اليوم السابع"، أن إدراج الشارع بالخطة الاستثمارية للمدينة قد يأخذ وقتا طويل، لكن أصحاب المحلات صمموا على تدشين المبادرة فورا ورفع كفاءة الشارع حفاظا على المواطنين المارين بالشارع، ولأن نظافة الشارع من نظافة أصحابه، وكل المحلات بالشارع نظيفة جدا، وكل همهم دعم بلدهم والارتقاء بها إلى أفضل مكان، إلى جانب أن تعود مدينة بنها وشوارعها إلى نظافتها التى كانت عليها من قبل".

 

فيما قال محمد عبد الله صاحب أحد المحلات بالشارع، أن مجلس مدينة بنها لم يتأخر لحظة واحدة على تسهيل كافة الاجراءات للبدء الفورى فى تنفيذ المبادرة على أرض الواقع بالشارع، وتحويله لمنظر جمالى، مطالبا أصحاب المحلات بباقى شوارع المدينة، والمواطنين بكل منطقة بالمساهمة المجتمعية فى تطوير شوارعهم، موضحا أنه من المؤكد أن المواطنين سيسرعون فى تنفيذ هذه المبادرة بشوارع المحافظة، حيث أن المصريين دائما أصحاب المبادرات المجتمعية التى تصب فى صالح الجميع.

شارعنا بالإنتر لوك (4)

وفى هذا السياق قال المهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها، أنه دائما يدعم المشاركة المجتمعية وتشجيع الشباب والمواطنين للمشاركة المستمرة فى العمل على تطوير الشوارع والميادين فى مدينة بنها والوحدات المحلية للنهوض ببنها والعمل على تطويرها، متقدما بخالص شكره وتقديره لكل يد تعمل وتساهم فى العمل التطوعى والمشاركة المجتمعيه مع المزيد من العطاء المستمر.

شارعنا بالإنتر لوك (5)

وأكد "سلامة" لـ "اليوم السابع"، أن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان يرحب بمثل هذه المبادرات البناءة التى تستهدف النهوض بشوارع فى مدن وقرى المحافظة، موضحا أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لهم لاستكمال الأجزاء الباقية بالشارع، والعمل على تعميم البادرة بكل شوارع بنها.


 
شارعنا بالإنتر لوك (6)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (7)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (8)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (9)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (10)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (11)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (12)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (13)
 

 

شارعنا بالإنتر لوك (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة