أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم: بحيرة قارون تحتوى عناصر نادرة وسننتهى من العشوائيات خلال عام

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:29 ص
محافظ الفيوم: بحيرة قارون تحتوى عناصر نادرة وسننتهى من العشوائيات خلال عام برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أن هناك خطة لتطوير بحيرة قارون، حيث تعكف القوات المسلحة على الانتهاء من كافة الدراسات الاقتصادية المتعلقة بالمشروع.

وقال "الأنصارى" خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"،: "بحيرة قارون ثروة قومية لا بد من استغلالها.. البحيرة بها أملاح وعناصر نادرة ومواد نفسية لا بد من استخلاصها حيث تباع بالجرام.. كما تعتبر مصدر للثروة السمكية ".

وذكر أن هناك خطة بين البيئة والرى والمحافظة والإسكان لإعادة التوازن البيئى للبحيرة وإنقاذها بأسرع وقت دون النظر للتكاليف.

واوضح أن المحافظة متنوعة الآثار، وتمتلك مناطق مميزة لا مثيل لها فى مصر أو العالم، وبها مناطق مسجلة فى اليونسكو، وسياحتها البيئة الطبيعية متفردة.

وقال "الأنصارى" إن المحافظة تولى أولوية بملف النظافة، ورفع كفاءة المنشآت، والخدمة الصحية، ومواجهة مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن 20% من قيمة التصالح على أراضى الدولة تعود إلى خزينة المحافظة.

وواصل:" ميدان السواقى التاريخى محاط بالعشوائيات والمشهد عبثى ولست راضيًا عنه، وهناك مكتب استشارى لتطوير الميدان.. كل العشوائيات فى الفيوم ستنتهى فى أقل من سنة".

وفيما يتعلق بمشروع الدواجن التكاملى، أكد أنه أحد المشاريع القومية العملاقة فى مصر، وسيتم العمل على تطويره وضخ استثمارات جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة