أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة 1016 شخصا وإصابة 42600..

مدينة ووهان الصينية تستقبل المواليد الجدد بالعزل الصحي .. فيديو

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:54 م
مدينة ووهان الصينية تستقبل المواليد الجدد بالعزل الصحي .. فيديو مواليد ووهان الصينيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب فيروس كورونا المستجد القاتل والذى انطلق وتفشى من مدينة ووهان الصينية في استقبال المواليد الجدد بعزلهم بالحجر الصحي بمجرد خروجهم للحياة بدلا من أن يكون فرحه جديدة لعائلته أصبح معزول تماما عنهم.

 

أعدت فضائية العربية تقريرا عن كيف تستقبل مدينة ووهان الصينية معقل فيروس كورونا المواليد الجدد في المدينة، حيث يتم عزلهم لمدة 14 يوما فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من الفيروس وعدم إصابتهم، حيث هناك سيدات أصيبن بالفيروس خلال فتره الحمل وآخرون لم يصيبن به إلا أنه تقرر عزل جميع المواليد الجدد لفترة محددة وإجراء جميع الفحوصات لهم للتأكد من خلوهم من الفيروس اللعين.

وأفاد التقرير أن واحدا من المواليد الذين تم عزلهم جاء بعملية قيصرية بعد أن ساءت حالة والدته كثيرا عقب إصابتها بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الإجراءات المشددة بعزل المواليد الجدد جاءت بعد اكتشاف إصابة مولودة بالمرض الذى انتقل لها عن طريق الأم لتصبح أصغر مصابه بالفيروس الشرس.

يذكر أنه تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد فى الارتفاع، في الوقت الذي تتبنى فيه الدول حول العالم إجراءات وقائية للحد من خطورة هذا المرض.

وأعلنت بكين الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد حصد أرواح 1016 شخصا في الصين القارية، بينما تخطى عدد المصابين بالوباء في البلاد 42600 شخص، بعدما سجلت حوالي 2500 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن الوباء أصاب حتى اليوم 42 ألفا و638 شخصا في الصين القارية (خارج هونغ كونغ وماكاو)، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات من جراء الفيروس 1016.

وأوضحت اللجنة أن الساعات الأربع والعشرين الأخيرة سجلت 108 حالات وفاة جديدة، 103 منها في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة