نشاط مكثف لأيمن أبو العلا رجل الدبلوماسية البرلمانية فى مجلس النواب

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 09:38 م
نشاط مكثف لأيمن أبو العلا رجل الدبلوماسية البرلمانية فى مجلس النواب الدكتور أيمن ابو العلا
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجل الدبلوماسية البرلمانية فى مجلس النواب هذا هو الوصف الدقيق الذى يطلقه العديد من أعضاء البرلمان ومتابعى الشأن السياسى على الدكتور أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية ـ الفرنسية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والذى استطاع أن يقدم نموذجا للنائب القادر على القيام بمهامه تحت القبة على أكمل وجه، وتسويق نجاحات وطنه فى شتى المجالات، وذلك عبر التمثيل المشرف لمصر خلال زياراته لأعرق البرلمانات فى العالم.

الدكتور أيمن ابو العلا  (1)

ويعد الدكتور أيمن أبو العلا من النواب المميزين الذين لا يمكن أن تخطئ العين عن رؤيتهم والذين لهم صفات واضحة واستطاعت أن تحقق أكبر قدر من الفائدة للمؤسسة التى ينتمون إليها وذلك لما قدمه ويقدمه على مدار 5 سنوات فى البرلمان المصرى.

الدكتور أيمن ابو العلا  (2)

ففى 27 يونيو 2019، ترأس الدكتور أيمن أبو العلا وفد البرلمان المصرى خلال زيارته لفرنسا، وحضر جلسة عامة داخل مجلس النواب الفرنسى، وخلال الجلسة تلقى الوفد المصرى تصفيقا حارا من نواب البرلمان الفرنسى، احتراما منه لقيمة ومكانة مصر، وعبر البرلمان الفرنسى حينئذ عن تقديره لمكانة مصر، كما ساعدت تلك الزيارة فى توطيد ودعم العلاقات بين البلدين.

الدكتور أيمن ابو العلا  (4)

كما استقبل النائب أيمن أبو العلا، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، فى 16 يناير 2020 وفدا فرنسيا برئاسة السيناتور لوكونت عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة الفرنسيين بالخارج، فى حضور النائبة شيرين فراج والنائبة ماريان عازر من الجانب المصرى.

الدكتور أيمن ابو العلا  (3)

وخلال اللقاء، أكد أبو العلا، على أن الموقف المصرى الداعم للحل السياسى فى ليبيا يحافظ على وحدة الأراضى الليبية ومؤسسات الدولة هناك وجيش وطنى، وأن القاهرة لن تقبل بتدخل عسكرى خارجى فى ليبيا، مع التشديد على أهمية دعم المجتمع الدولى للجيش الليبى باعتباره القوى المنظمة بها للحفاظ على أراضيه.

الدكتور أيمن ابو العلا  (5)

 وتطرق رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية إلى أهمية تشجيع السياحة الفرنسية إلى مصر، لاسيما مع الامان الذى تحظى به، كما دعا إلى أهمية دعم القصر العينى الفرنسى.

الدكتور أيمن ابو العلا  (6)

 
الدكتور أيمن ابو العلا  (7)
 
الدكتور أيمن ابو العلا  (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة