أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة المُحرك الرئيسي لاقتصاد إقليم كتالونيا بـ1.19 مليون يورو

الأربعاء، 12 فبراير 2020 06:05 م
برشلونة المُحرك الرئيسي لاقتصاد إقليم كتالونيا بـ1.19 مليون يورو بارتوميو رئيس برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، دور النادي كأحد أكبر المحركات الاقتصادية للمدينة وإقليم كتالونيا، وقال رئيس برشلونة في تصريحات نشرتها صحيفة "آس"الإسبانية: "يُعد برشلونة اليوم العلامة التجارية الرياضية الأولى على مستوى العالم".

أضاف: "يمكننا أن نؤكد أننا نمثل 1.46٪ من إجمالي الناتج المحلي للمدينة بما يعادل 1.191 مليون يورو،  ونساهم في خلق 19500 فرصة عمل، وقد تسارعت وتيرة نمونا المطرد وتأثيرنا الاقتصادي أصبح موجود بشكل متزايد".

أوضحت الصحيفة، إن هذا التأثير قد نما بنسبة 17٪ مقارنة بأربعة أعوام مضت، عندما تم إعداد التقرير الأخير عن تأثير النادي على الاقتصاد المحلي، وتم تحصيل ضريبي بقيمة 366 مليون للإدارات العامة المختلفة.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة بعد مرور 23 جولة من المسابقة، فيما يتصدر ترتيب الجدول ريال مدريد برصيد 52 نقطة.

كشفت تقارير صحفية عن موعد رد رابطة الدورى الإسبانى على طلب برشلونة بشأن السماح له لضم بديل للاعب المصاب عثمان ديمبيلى، بعدما تعرض الدولى الفرنسي لانتكاسة جديدة في مران البارسا حيث يعانى من تمزق كامل في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن.

وأعلن نادي برشلونة، بشكل رسمى أمس الثلاثاء، أن عثمان ديمبيلي سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر للتعافي من الإصابة بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة لعلاج التمزق الكامل في الأوتار القريبة من العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليمنى.

ووفقاً لما نشرته إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية فإن رابطة الليجا سوف تنقل التقرير الطبي الخاص بديمبيلي إلى اللجنة الطبية الخاصة بها، وخلال 72 ساعة سوف يحصل برشلونة على الرد من اللجنة المكونة من 6 أطباء.

وأضافت الإذاعة أن واحد من الأطباء التابعين للجنة الليجا، وهو جوردي أرديفول، سوف يمتنع عن أعطاء تقريره، بسبب علاقته وماضيه السابق في برشلونة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة