أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة أبو عيسى بالشرقية يطالبون برصف الطرق.. بلوعة بدون غطاء بقرية بالقليوبية.. قارئ من بنى سويف يشارك بلوحاته الفنية لإظهار موهبته.. وإضاءة أعمدة الكهرباء نهارا بمدنية سخا بكفر الشيخ

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى عزبة أبو عيسى بالشرقية يطالبون برصف الطرق.. بلوعة بدون غطاء بقرية بالقليوبية.. قارئ من بنى سويف يشارك بلوحاته الفنية لإظهار موهبته.. وإضاءة أعمدة الكهرباء نهارا بمدنية سخا بكفر الشيخ دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين، والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 "سيبها علينا".. أهالى عزبة أبو عيسى بالشرقية يناشدون بسرعة رصف الطرق

أرسل القارئ أشرف سعيد محمد فرج، من أهالى عزبة أبو عيسى بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، شكوى من عدم رصف الطرق. وقال القارئ عبر رسالته إلى اليوم السابع: "حصلنا على موافقة برصف طريق أنشاص الرمل حفنا حتى مسجد عزبة شاكر فى 2014".

1
الطريق غير مرصوف
 

وتابع القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن: "حتى الآن تم رصف المرحلة التابعة إلى الوحدة المحلية بأنشاص فقط، وباقي ثلث المسافة"، للتواصل :

01210603216.

 

يحتوى على حيوانات نافقة وقمامة.. شكوى سكان الأرناؤوطى من دكانين مغلقين

أرسلت القارئة هند طلعت محمد، المقيمة فى 6 شارع الأرناؤوطى المتفرع من ابن سندر شارع ورشة البلاط كوبرى القبة محافظة القاهرة مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص وجود دكانين مغلقين منذ فترة طويلة ممتلئين بالحيوانات الميتة والقمامة، مما يؤدى إلى انتشار الروائح الكريهة والأمراض والأوبئة.

2
قمامة وحيوانات نافقة
 

وناشدت القارئة المسئولين ضرورة التحرك لتنظيف المكان وحماية سكان المنطقة من الروائح الكريهة والأمراض، ويمكن التواصل مع القارئة من خلال الرقم التالى 01008287408.

 

قارئ يرصد بلوعة بدون غطاء بقرية كفر على شرف الدين بالقليوبية

أرسل القارئ محمد حسين السيد على، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، من وجود بلوعة بدون غطاء بقرية كفر على شرف الدين مركز كفر شكر محافظة القليوبية. وكتب القارئ فى شكواه أن الشارع يوجد به ثلاث بلوعات صرف صحى بدون غطاء، والشارع بدون إنارة مما قد يتسبب فى كارثة حال وقوع أحد المواطنين بداخلها.

3
بلوعة مفتوحة بدون غطاء
 

وقال القارئ عبر رسالته لصحافة المواطن:"نعانى انتشار بالوعات الصرف الصحى المفتوحة بدون غطاء بشوارع القرية منذ مدة طويلة،  ما يهدد حياة المارة ، بقرية كفر على شرف الدين بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية وناشد القارئ المسئوين  بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية باغلاق هذه البالوعات ،  حفاظا على  حياة المواطنين من الخطر".

للتواصل :01100615026

 

"سيبها علينا".. شكوى من إضاءة أعمدة الكهرباء نهارا فى مدنية سخا بكفر الشيخ

رصد القارئ حسين حاتم حسين عوض عبد العال، إضاءة أعمدة الإنارة الكهربائية نهارا فى شارع الجامعة مدنية سخا بكفر الشيخ، دون مراعاة لدعوات ترشيد الطاقة، وقال القارئ عبر خدمة صحافة المواطن: "إنارة الأعمدة تقربياً لم تنقطع ليلا ونهارا على مدار اليوم بمدنية سخا بكفر الشيخ، مطالبا بمحاسبة المقصرين.

4
أعمدة الكهرباء مضاءة
 

قارئ من بنى سويف يشارك بلوحاته الفنية لإظهار موهبته

أرسل القارئ على عاطف جابر المقيم فى محافظة بنى سويف عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، مجموعة من لوحاته الفنية التي قام برسمها لإبراز موهبته، وأشار القارئ الطالب في الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة بنى سويف أنه بدأ التعرف على موهبته منذ صغر إلا انه لم يهتم بها إلا منذ عام واحد فقط.

5
جانب من لوحات على
 

وقال القارئ ذو الـ20 عاما: "بدأت منذ عام العناية بموهبتى وتنميتها، وكل ما اتمناه هو عمل معرض خاص لهذه اللوحات وبأحجام كبيرة يظهر فيها تفاصيلة كثيرة تعلمتها في الرسم، بالإضافة إلى عمل أكاديمية لتعليم الرسم حتى يظهر جيل جديد محب للرسم ويكون بمثابة مدرسة لرعاية الفنانين الصغار".

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة