غواصان يحرران قرش الحوت من الحبال بالمالديف.. اعرف الحكاية × 5 صور

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:00 م
غواصان يحرران قرش الحوت من الحبال بالمالديف.. اعرف الحكاية × 5 صور غواص خلال تحريره القرش من الحبال
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدافع إنسانى وقلب شجاع، استطاع فريق من الغواصين بجزر المالديف، إنقاذ سمكة قرش الحوت العملاقة التي التف حول جسدها ورأسها والزعانف الصدرية حبل، بينما أوضحوا أنها أجمل التجارب على الأطلاق طوال حياتهم، ولم ينسوا ذلك أبدا.    

غواصيين يحررون سمكة قرش (4)
 
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن كلا من الغواصين سيمون موسوميسي وأنطونيو دي فرانكا ، اللذان يديران وكالة غوص للسياحة قبالة إحدى الجزر المالديف،  اكتشفا سمكة قرش من نوع الحوت التف حول جسدها حبل كبير، حيث قررا إنقاذها. 

غواصيين يحررون سمكة قرش (7)

وتظهر سمكة قرش الحوت من خلال الفيديو، حيث التف على رأسها والزعانف الصدرية حبل، والذى يبلغ طوله حوالى 12 قدما، بينما يحاول الغواصان تحريره بالسكاكين، حيث استغرق الأمر حوالى 10 دقائق لتحريره.

غواصيين يحررون سمكة قرش (6)

وقال سيمون، الذي يدير شركة رحلات بالمالديف: "بينما كان الغواصون يستعدون ببطء على متن القارب، صرخ دليلنا جيانلوكا ، الذي كان على متن السفينة ،"قرش الحوت"، وأضاف :"وضعت على الفور قناع التنفس الخاص بي ونظرت تحت الماء "رأيت حيوانًا مهيبًا يسبح نحونا بحبل ضخم حول عنقه..عندها قرر الفريق الغوص ومساعدة".

غواصيين يحررون سمكة قرش (5)

وأضاف سيمون: 'استغرقنا الامر حوالي عشر دقائق لتحرير القرش ، على عمق حوالي أربعة عشر متراً تحت المياه، وقف صامدا للحظات عندما اندفع ببطء إلى الأسفل في أعماق البحر".

غواصيين يحررون سمكة قرش (1)

لم ينتهى الأمر إلى ذلك الحد، بل ظهر القرش مرة أخرى يسبح بالقرب منهم، وقال سيمون:"بعد لحظات ، ظهر مرة أخرى وسبح بالقرب منا كما أراد أن يشكرنا..لقد كانت واحدة من أجمل تجارب حياتنا ولن ننسى ذلك أبدًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة