غينيا توقع مع المدرب الفرنسي ديديه سيكس عقد لمدة 3 سنوات

الأربعاء، 12 فبراير 2020 10:54 م
 غينيا توقع مع المدرب الفرنسي ديديه سيكس عقد لمدة 3 سنوات ديديه سيكس مدرب منتخب غينيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الغينى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع المدرب الفرنسي، ديديه سيكس، لتدريب الفريق بعقد دائم، لمدة 3 سنوات قادمة، خلفا للمدرب البلجيكي بول بوت، الذى أقيل من منصبه بعد خروج الفريق الغينى، من بطولة أمم أفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، وذلك بعد أكثر من شهرين من الاتفاق مع النجم الفرنسي فى السبيعينات والثمانينات على أن يتولى المهمة.

ونشر الحساب الرسمى للاتحاد الغينى، عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، اليوم صور توقيع المدرب الفرنسي ديديه سيكس، على عقد تدريب المنتخب الغينى، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد الغينى لكرة القدم، وكان قد تولى تدريب الفريق فى شهر سبتمبر الماضى بعقد مؤقت. 

وكان الاتحاد الغينى، قد أقال مدربه السابق بول بوت، في منتصف شهر يوليو الماضى، بعد توديع الفريق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، على يد منتخب الجزائر، بعد خسارته بثلاثية نظيفة، في دور الـ16.

وكانت أخر محطات سيكس التدريبية، مع منتخب موريشيوس، كما تولى تدريب منتخب توجو، في الفترة من 2011 حتى 2014.

يلعب المنتخب الغينى، في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن منافسات المجموعة التاسعة، بجانب منتخبات المغرب، السودان وغينيا بيساو، بينما يخوض منافساته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات مالى، ناميبيا وتشاد.

تغريدة الاتحاد الغينى
تغريدة الاتحاد الغينى

 

مدرب منتخب غينيا الجديد
مدرب منتخب غينيا الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة