أكرم القصاص - علا الشافعي

"محور ديروط" أكبر مشروع فى مجال الطرق بأسيوط.. التكلفة 1.7 مليار جنيه فى المرحلة الأولى.. وسباق مع الزمن لإنهاء الأعمال بطول 15.6 كم قبل 30 يونيو 2020.. والجهود جزء من الخطة القومية لتنمية الصعيد.. صور وفيديو

الأربعاء، 12 فبراير 2020 04:31 ص
"محور ديروط" أكبر مشروع فى مجال الطرق بأسيوط.. التكلفة 1.7 مليار جنيه فى المرحلة الأولى.. وسباق مع الزمن لإنهاء الأعمال بطول 15.6 كم قبل 30 يونيو 2020.. والجهود جزء من الخطة القومية لتنمية الصعيد.. صور وفيديو "محور ديروط" أكبر مشروع فى مجال الطرق بأسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعطى الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية كبيرة لقطاع  النقل ، خاصة في مجالي الطرق والكباري، الذى عانى من الإهمال ،وعدم الصيانة لسنوات كثيرة فى عهد الأنظمة السابقة ، مما تسبب فيتصدر مصر لقوائم الدول الأكثر  حوادث ، وهدر أموال طائلة نتيجة عدم الصيانة وإنشاء طرق جديدة لخدمة المواطنين ومنذ أن تولى الرئيس السيسي قيادة مصر وحتى الآن ، تحولت مصر من أكثر الدولة خطورة في الطرق، إلى الحصول على مراتب عالميًه  في مجال جودة ، وأمان الطرق،وذلك  نتيجة المشاريع التنموية العملاقة التى حدثت فى مجالى الطرق والكبارى والأنفاق، بما يتفق مع المعايير الدولية، والعالمية.

محور ديروط (1)

ويعتبر المشروع القومى للطرق، عبارة عن محاور تنموية حقيقية بمؤشرات ومعايير جعلتها تتخطى دول كثيرة فى جودة الطرق بتقرير التنافسية العالمية، وكل ذلك كان نتاج بتطوير شبكة الطرق القائمة وإنشاء شبكة جديدة من الطرق والمحاور المرورية الجديدة بهدف ربط جميع مناطق الجمهورية ببعضها.

محور ديروط (2)

وفى محافظة أسيوط يعتبر مشروع " محور ديروط " من المشروعات التنموية الجارى انشائها ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد، وجذب الاستثمارات للمحافظة حيث  يساهم المشروع فى الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه قيمة 1.7 مليار جنيه وشهد المشروع عدة زيارات للفريق كامل الوزير "وزيرالنقل" لتفقد المشروع والوقوف على مراحل تنفيذه وإزالة المعوقات وتعويض المتضررين الذين تم نزع ملكيتهم لبعض الأراضى المجاورة للمشروع.

محور ديروط (3)

.يقول المهندس حسام ورداني أحد مهندسي المشروع إن مشروع محور ديروط واحد من المشروعات الهامة ، والعملاقة حيث تصل تكلفة المشروع فى المرحلة الأولى الى 1.7 مليار جنيه، ويتم انشاء المحور بطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 مترعلى حارتين مرور لكل اتجاه وتتكون من 5 كباري و7 أنفاق منهم كوبري علي النيل بطول حوالي1000 م وكوبري علي السكة الحديد بطول 630 م أعلي طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية ، مضيفا أن المشروع واحدا من المشروعات التنموية الهامة التى ستساعد على جذب الإستثمارات للصعيد وخلق مجتما تنمويا وإقتصاديا كبيرا .

محور ديروط (4)

وقال المهندس نصر بطيخ  رئيس المنطقة السابعة للطرق والكبارى بأسيوط  إلى أن  نسبة التنفيذ للمشروع  وصلت الى 31 % ومن المفترض أن يتم الإنتهاء من المشروع فى مرحلته الأولى  فى 30 يونيو2020، وذلك استكمالا لخطة الدولة ، ووزارة النقل لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة فى صعيد مصر ضمن 7 محاور يجرى تنفيذها عن طريق الهيئة العامة للطرق والكبارى مضيفا أن الفريق كامل الوزير وزير النقل يولى مشروعات الطرق والمحاور اهتماما كبيرا وخاصة هذا المحور الذى زاره عدة مرات حتى الآن للوقوف على الأعمال فيه ونسب التنفيذ والخطة الزمنية للمشروع .

محور ديروط (5)

 وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن المحافظة لا تالوا جهدا فى دعم هذا المشروع الضخم، وتذليل كافة العقبات لسرعة نهو الأعمال فى توقيتاتها لافتا الى ان مشروع محور ديروط العلوى على النيل يعتبر من المشروعات القومية التى توليها الدولة اهتماماً كبيراً وخاصة المتعلقة بالطرق والكبارى لانها احد ركائز التنمية المستدامة وتساهم فى الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية ويجرى العمل فى مرحلته الاولى ويساهم فى الربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والغربي وتبلغ تكلفة المرحلة الأولي منه قيمة1.7 مليار جنيه وبطول 15 كيلومتر وعرض 21متر على حارتين مرور لكل اتجاه بعرض 7.5 متر لكل اتجاه وتشمل 13 عمل صناعى منها 2 كبارى رئيسية هى ( كوبري أعلي نهر النيل بطول حوالي 1000 م وكوبري علي السكة الحديد بطول 630 م أعلي طريق أسيوط سوهاج الزراعي وسكة حديد القاهرة أسوان وترعة الإبراهيمية ) وعدد 10 كبارى سطحية و1 بربخ لمخرات السيول معلناً دعمه الكامل للمشروع وتذليل اى عقبات تواجهه بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة.

محور ديروط (6)

وكان وزير النقل ، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط قد تفقدا الاعمال الجارى تنفيذها بالمشروع بمنطقة الحوطا كما تفقد أعمال انشاء الجسور الترابية وانشاء الاعمدة كما استمع الوزيرومرافقوه الى شرح من المهندسين المشرفين على المشروع لمراحل التنفيذ التى تمت حتى الان،  وشدد وزير النقل على سرعة نهو الاعمال والسير فى العمل فى مختلف المواقع بالتوازى والتنسيق بين كافة الجهات، والشركات المنفذة لنهوها فى توقيتاتها المحددة مع مراعاة المواصفات الفنية للتنفيذ مؤكدا على ترتيب العمل وربط أعمال الجزء الشرقى بالجزء الغربى وسرعة إنجاز أعمال طريق المندرة وذلك بالتوازى مع كافة الاعمال والانشاءات والبرابخ مع سرعة نهو الاعمال الصناعية. مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية بتنمية الصعيد واستكمال تنفيذ محاور التنمية بالصعيد لربط مختلف محافظات الجمهورية وتسهيل الانتقال بين الشرق والغرب وخلق مناطق صناعية وعمرانية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب وفقا لرؤية مصر 2030 .

 

 

محور ديروط (7)
 
محور ديروط (8)
 
محور ديروط (9)
 
محور ديروط (10)
 
محور ديروط (11)
 
محور ديروط (12)
 
محور ديروط (13)
 
محور ديروط (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة