أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. تسجيل 1362 وفاة و59651 إصابة مؤكدة بكورونا فى أحدث حصيلة بالصين.. واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تؤكد: لا تأجيل أو إلغاء لدورة الألعاب

الخميس، 13 فبراير 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. تسجيل 1362 وفاة و59651 إصابة مؤكدة بكورونا فى أحدث حصيلة بالصين.. واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تؤكد: لا تأجيل أو إلغاء لدورة الألعاب محاولات لحصار تفشى فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

المرصد السورى: نزوح 100 ألف مدنى من قرى ريف حلب خلال الـ48 ساعة الماضية

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استمرار موجات نزوح المدنيين بأعداد كبيرة من مناطق ريف حلب الغربي، في ظل التقدم المتواصل لقوات النظام بدعم من الروس، حيث علم "المرصد السوري"، أن مئات العوائل باتوا في العراء خلال الليلة الماضية ضمن مناطق في ريف إدلب الشمالي عند الحدود السورية مع لواء إسكندرون، وفي مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة "القوات التركية" والفصائل الموالية لها، فى ظل تدني درجات الحرارة وموجة البرد التي تعصف في المنطقة.

سوريا- ارشيفيه

رئيس الوزراء اللبنانى يلتقى برئيس قلم المحكمة الدولية

 التقى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى حسان دياب، اليوم، فى بيروت رئيس قلم المحكمة الدولية داريل مونديس، ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال اللقاء عرض لمسائل تتعلق بعمل المحكمة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حسان دياب رئيس الوزراء اللبنانى
حسان دياب رئيس الوزراء اللبنانى

الأمم المتحدة: مصادقة مجلس الأمن على قرارات مؤتمر برلين رسالة قوية لليبيين

رحبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بقرار مجلس الأمن بالمصادقة على نتائج مؤتمر برلين، واعتمد مجلس الأمن أمس الأربعاء، قرارا يدعم نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا.، وحصل القرار 2510 على تأييد 14 عضوا من أعضاء مجلس الأمن الـ15، وامتنعت روسيا عن التصويت، وقال السفير الروسى لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بعد التصويت إنه ما كان ينبغى للمجلس أن يتسرع فى هذا الاتجاه.

مجلس الامن الدولى
مجلس الامن الدولى

مقتل 9 من مسلحي الفصائل الموالية لتركيا في معارك مع "قسد" بريف الحسكة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 9 من مسلحي الفصائل الموالية لتركيا في معارك مع "قسد" بريف الحسكة وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها، جاء ذلك وسط اشتباكات عنيفة اندلعت بعد منتصف ليل الأربعاء بين “القوات الكردية” وفصائل من المواليه لتركيا على محور قرية كفر كلبين بريف حلب الشمالي، مما أدى إلى مقتل 3 عناصر من الجيش الوطني وجرح 5 آخرين، تزامنا مع قصف المدفعية التركية مواقع انتشار “القوات الكردية” وقوات النظام في مطار منغ العسكري ومحيط تل رفعت شمال حلب.

نازحين سوريين - أرشيفية
نازحين سوريين - أرشيفية

تسجيل 1362 وفاة و59651 إصابة مؤكدة بكورونا فى أحدث حصيلة بالصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، تسجيل 1362 حلة وفاة و59651 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس، وأوضحت اللجنة – فى تقريرها اليومى - أن سبب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة يعود إلى أن مقاطعة هوبي بوسط الصين (مركز انتشار الفيروس) استخدمت طريقة جديدة وسجلت 14840 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، حيث تتضمن الأرقام 13332 حالة مشخصة سريريا، والتي تم اعتبارها حالات مؤكدة ابتداء من اليوم، وأن التعديل في الحساب تم إجراؤه لمنح الذين تم تشخيصهم سريريا العلاج القياسي للحالات المؤكدة في الوقت المناسب.

الفريق الطبى لمكافحة كورونا
الفريق الطبى لمكافحة كورونا

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تؤكد: لا تأجيل أو إلغاء لدورة الألعاب

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، عدم وجود نية لتأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الأولمبية على خلفية تفشى فيروس كورونا المستجد، وقال يوشيرو مورى رئيس اللجنة المنظمة - خلال اجتماع مع اللجنة الأولمبية الدولية، حسبما ذكرت شبكة (ايه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الخميس، إنه من المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في موعدها المحدد في 24 يوليو المقبل.

محاولات لحصار فيروس كورونا
محاولات لحصار فيروس كورونا

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية باليابان لـ 218 حالة

أعلنت وزارة الصحة اليابانية تسجيل 44 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة "دايموند برينسس" السياحية التى تم فرض حجر صحى على جميع من كان عليها فى ميناء يوكوهاما اليابانى، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (أن اتش كيه) اليوم الخميس، أنه بذلك يرتفع عدد المصابين على متن السفينة إلى 218 حالة، بينها 29 حالة لمواطنين يابانيين.

السفينة دايموند برينسس
السفينة دايموند برينسس

أعلنت فيتنام، اليوم الخميس، أنها ستفرض حجرا صحيا على منطقة قريبة من هانوى يسكنها 10 آلاف شخص، خشية تفشى فيروس كورونا المستجد، وأوضحت وزارة الصحة الفيتنامية - فى بيان نقلته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم- "اعتبارا من 13 فبراير 2020 سنقوم بشكل عاجل بتطبيق مهمة عزل وفرض حجر صحي على منطقة الوباء في سون لوي. والفترة الزمنية للحجر الصحي هي 20 يوما".

محاولات لحصار فيروس كورونا
محاولات لحصار فيروس كورونا

بكين تندد بقرار واشنطن اتهام عسكريين صينيين بالقرصنة

نددت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، بقرار وزارة العدل الأمريكية توجيه اتهامات إلى أفراد عسكريين صينيين بالقرصنة وسرقة بيانات من شركة ائتمان أمريكية، محذرة من أن مثل هذا السلوك قد يلحق مزيدا من الضرر بالعلاقات العسكرية الثنائية، جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية "وو تشيان" اليوم، تعليقا على إعلان وزير العدل الأمريكي "ويليام بار" لوائح اتهام ضد أربعة أعضاء من جيش التحرير الشعبي الصيني بتهمة اختراق أنظمة وكالة الائتمان "Equifax" عام 2017 وسرقة معلومات شخصية لأكثر من 145 مليون أمريكي.

صواريخ إس 400
صواريخ إس 400

روسيا: العراق لم يقدم طلبا لشراء منظومات "إس 400"

كشف السفير الروسى لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، اليوم الخميس، أن العراق لم يتقدم بأى طلب رسمى لشراء منظومات الدفاع الجوى "إس 400" الروسية، معتبرا أن الأمر "ما زال فقط على مستوى الاهتمام ليس إلا".

اليابان تسمح لكبار السن على متن السفينة السياحية الموبوءة بكورونا بالنزول

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس، أنها سوف تسمح للركاب المسنين الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة، على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" المحتجزة فى اليابان، بالنزول من على متن السفينة قبل الموعد المحدد، وذلك فى حال جاءت نتائج اختباراتهم بفيروس "كورونا" سلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة