التموين: بدء انتاج السكر المحلى من البنجر اعتبارا من 20 فبراير الجارى.. توقعات باستلام 2 مليون طن بنجر من المزارعين.. والمصيلحى: مخزون السكر يكفى 5 أشهر.. والقيادة السياسية وجهت بتطوير منظومة صناعة السكر

السبت، 15 فبراير 2020 02:17 م
التموين: بدء انتاج السكر المحلى من البنجر اعتبارا من 20 فبراير الجارى.. توقعات باستلام 2 مليون طن بنجر من المزارعين.. والمصيلحى: مخزون السكر يكفى 5 أشهر.. والقيادة السياسية وجهت بتطوير منظومة صناعة السكر وزارة التموين تستعد لانتاج السكر المحلى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنتاج السكر المحلى من البنجر ممثلة فى  شركة الدلتا  للسكر إحدى شركات الوزارة لاستلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير، وبدء إنتاج  السكر المحلى من البنجر اعتبارا من يوم 20 فبراير الجارى  ومن المستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر طوال الموسم.
 
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بتطوير مصانع السكر فى مصر لافتا إلى أن معدل الاستهلاك فى مصر يتراوح من 3.2 مليون الى 3.3 مليون طن سكر ،فى حين أن معدلات الانتاج السكر المحلى من  البنجر و القصب  يقرب من 2.2 مليون طن وأن ما تم  تطويرة فى  مصنع الدلتا للسكر  يعد باكورة التطوير  حيث تم رفع كفاءة خطوط انتاج المصنع من 14 ألف طن  بنجر إلى طاقة تشغيل 20 ألف طن بنجر يوميا مضيفا أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية  تم إعداد خطة بشان التطوير  ويتم  تنفيذها حاليا لزيادة معدلات إنتاج السكر  المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج ،كما أن مخزون السكر يكفى أكثر من 5 أشهر. 
 
 
31f9c087-232d-4024-9733-afe6bcfa6841
 
 
فيما قام  الدكتور أحمد أبو  اليزيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا  للسكر، إحدى شركات الوزارة، ورافقه  الكيميائي عادل أيوب العضو المنتدب للشركة  بجولة تفقدية داخل مصنع الشركة  بكفر الشيخ للاطمئنان على جاهزية خطوط الانتاج لاستقبال محصول البنجر ،وكذلك توفير  مستلزمات عوامل السلامة للعاملين خلال عملية تشغيل المصنع أثناء موسم انتاج السكر  من البنجر والمقرر له اعتبار من يوم 20   فبراير الجارى، كما حرص " أبو اليزيد " على حث العاملين على بذل أقصى جهد لنجاح موسم  انتاج السكر  من البنجر خاصة بعد عمليات التطوير  والصيانة التى شملت خطوط الانتاج خلال الفترة  الماضية وهو ما وجد قبولا وارتياحا كبيرا لدى العاملين بالمصنع .
 
وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  وجه بتيسير إجراءات استلام  البنجر من المزارعين  والاستعداد  لبدء الموسم الجديد لانتاج السكر المحلى  وان الشركة ستعمل على تذليل اى عقبات لتيسير إجراءات توريد البنجر من المزارعين طوال أيام الموسم  ،خاصة أنه يتم توفير تقاوى بنجر السكر للمزراعين  بسعر مدعم  ،وكذلك توفير الاسمدة والمبيدات بأسعار مدعمه  ويتم سدادها  لأجل  ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر  للشركة  واستلام ثمنه  ،كما يتم توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة  مجانا بجانب العديد من المميزات والحوافز  الاخرى فى إطار حرص الحكومة على تشجيع المزارعين للتوسع فى زراعة البنجر لزيادة معدلات النتاج السكر المحلى وسد فجوة  الاستيراد من الخارج .
 
a2a70b73-bd9a-4293-a640-ba4666968f71
 
 
ويأتى ذلك فى الوقت الذى افتتح فيه   الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا  للسكر بمحافظة كفر الشيخ العام الماضى  بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع  ،وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع، وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة.
 
كما  افتتح الوزير محطة معالجة  مخلفات الصرف الصناعى للمصانع  والتى تعد اكبر وأول محطة صرف صناعى تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية  حيث تعالج مياه الصرف الصناعىً لحماية البيئة من التلوث المتوقع وقوعة نتيجة صرف هذه المياه بما  تحتويه من تلوثات وكذلك الحفاظ على نوعية مياة المصرف التى تصب فيه  المياة المعالجة.
 
 
 
75d9b2da-37dc-41a1-a889-09f5483c9f44
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة