وحدة خدمات التوظيف بالتعليم الفنى بالقليوبية تحصد جوائز الGIZ

"بوابة الطالب" .. تطبيق جديد بجامعة بنها لتقديم الخدمات إلكترونيا للطلاب

السبت، 15 فبراير 2020 11:12 ص
"بوابة الطالب" .. تطبيق جديد بجامعة بنها لتقديم الخدمات إلكترونيا للطلاب الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها انه تم الإنتهاء من إعداد تطبيق "بوابة الطالب" لتقديم كافة الخدمات لطلاب كليات الجامعة والتيسير عليه، مشيرا إلى أن التطبيق الجديد يهدف إلى تقديم الخدمات المالية والتعليمية إلكترونيا للطالب الجامعى وذلك فى اطار سياسة التحول الرقمى التى تنتهجها الجامعة فى ميكنة كافة الاجراءات والخدمات الجامعية.

ومن ناحيته أضاف الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم بالفعل إختبار فعالية التطبيق فى نشر النتائج الطلابية بكليات الجامعة ، حيث إنتهت كليات "العلوم ، التربية النوعية ، التربية الرياضية " من إعلان كافة نتائج الفصل الدراسى الأول للفرق الدراسية عبر البريد الالكترونى الجامعى وصفحات الطلاب.

وأوضح المغربى، أن عدد من الكليات منها " الحاسبات والذكاء الاصطناعى ، الطب بيطرى والزراعة" قامت بجهد ملموس حيث بدأت بنشر النتائج  من خلال التطبيق الجديد وسوف يتم نشر باقى كليات الجامعة نفس الإتجاه للتيسير على أبنائنا الطلاب ، ولتفادى التزاحم المعتاد خلال ظهور النتائج الدراسية.

من جانبه وجه الدكتور طارق الششتاوى المدير التنفيذى للمعلومات الشكر للدكتور مصطفى السيد مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية وفريق العمل، على جهدهم الكبير فى انجاز تطبيق نشر النتائج الدراسية لكل طالب على صفحته الشخصية.

وأثنى الششتاوى على الدعم المباشر الذى تقدمه وحدة نظم المعلومات الإدارية لكل كليات الجامعة لانجاز تقنية " بوابة الطالب " التى تعد بمثابة قفزة نحو مستقبل التحول الرقمى بالجامعات المصرية، وتضع جامعة بنها فى مصاف الجامعات الرقمية.

على جانب آخر ،أعلنت كلية الآداب بجامعة بنها في وقت سابق بقيادة الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية مبادرة "فكر قبل ما تشير"، لتنمية وعي الشباب الكامل والتفكير قبل شئ قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد مما ينشر فغالبا ما تكون هناك منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مغلوطة ولا علاقة لها بالواقع وتستهدف النيل بالوطن، ويتم نشرها دون وعي أو إدراك بما تستهدفه هذه المنشورات.

وأكدت الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب ببنها، أن المبادرة تستهدف التأكد من المعلومات والبحث عن مصادرها الأصلية والتأكد مما إذا كانت صحيحة أم لا، وعلى هذا الأساس يحدد موقفه من نشرها أم لا، موضحة أن المبادرة برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، وإشراف الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وأضافت "الرباط"، أن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي لها عن طريق حملة مكثفة لنشر الوعي بين الشباب بضرورة الحرص في كل شيء ينشره عبر تلك المواقع، خاصًة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، موضحة أن أبناء الكلية من الشباب والفتيات أبدوا رغبتهم في المشاركة في فعاليات المبادرة ونشر هذه الخطوة الإيجابية فيما بينهم لدرء الشائعات.

من ناحية أخرى، حصد فريق خدمات التوظيف بالتعليم الفنى بمحافظة القليوبية 7 جوائز من إجمالى عشرة جوائز مقدمه لمحافظتى القليوبية والغربية لنشاطهم فى مجال التوظيف خلال ورشة العمل التى عقدت بمحافظة الغربية بالتعاون مع برنامج دعم التشغيل giz

من جانبه قال المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بمحافظة القليوبية، إن وحدات خدمات التوظيف بالتعليم الفنى وفى إطار المساهمة الفاعلة فى خفض البطالة بين شباب الخريجين وبرعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وعاطف سلامة وكيل المديرية، وبإشراف مدير عام التعليم الفنى بالقليوبية، والتى هى إحدى مكونات وحدات الإنتقال الى سوق العمل بالتعليم الفنى، وتعمل بالتعاون مع مشروع دعم التشغيل GIZ لتقدم خدماتها لخريجى التعليم الفنى.

وأضاف، أنه لهذا الغرض تم إنشاء مكتب توظيف رئيسى فى مدرسة بنها الميكانيكية بمدينة بنها عام 2017 بهدف الوصول إلى خريجى التعليم الفنى من خلال المدارس والدعاية المطبوعة ومواقع التواصل الإجتماعى وغيرها، ثم كانت الرؤية فى التوسع لنشر خدمات التوظيف داخل المحافظة فكان إفتتاح مكتب شبرا الخيمة بمدرسة السلام الصناعية بنات فى أواخر عام 2019 ومن خلالهما تم توظيف 158 باحث عن عمل من خريجى التعليم الفنى.

وأوضح، أنه تقوم وحدات خدمات التوظيف بالقليوبية بتقديم خدماتها المجانية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع القطاع الخاص ممن تتوفر فيه معايير العمل اللائق من حيث ( توفر عقد عمل وتأمين إجتماعى وتأمين صحى وفرص للترقى وبيئة عمل أمنة)، كما تقدم خدماتها المجانية لخريجى التعليم الفنى من سن 18 الى سن 35 سنة ، وموقف واضح للتجنيد للذكور، من خلال مقابلة الباحث عن عمل ومساعدته على التعرف على سوق العمل وحقوقه وواجباته من خلال جلسات توعية وظيفية ، كما تحرص على التعرف على قدراته ومهاراته وخبراته، لتوفير الوظيفة اللائقة بالقطاع الخاص، كما يتم اقامة ملتقيات التوظيف المصغرة والتى يلتقى فيها الباحثين عن عمل مع أصحاب الأعمال من القطاع الخاص.

وأشار إلى أنها تقدم أيضا خدمة إضافية للباحثين عن عمل وهى، التسجيل لمن يرغب ، فى أحد مواقع التوظيف على الانترنت، لزيادة مساحة الفرص المعروضة على الباحث عن العمل للإختيار فيما بينها، كما تحرص وحدات خدمات التوظيف بالقليوبية على تشجيع خريجى التعليم الفنى بالعمل فى القطاع الرسمى بالقطاع الخاص بنشر ثقافة العمل اللائق وأهميته سواء للدولة أو للعامل، سواء الوصول للوظيفة اللائقة من خلال نفسه أو من خلال مكاتبها فى مدينتى بنها وشبرا الخيمة التى تفتح ابوابها لهم ، لتسجيل الرغبات وعقد المقابلات وجلسات التوعية.

واستطرد، أنه لا تنتهى خدمات وحدات التوظيف بالقليوبية إلى هذا الحد بل تمتد إلى متابعة الباحثين عن عمل فى وظائفهم لمدة ستة أشهر لضمان الاستقرار فى بيئة العمل.

ومن الجدير بالذكر أن مكاتب التوظيف بالتعليم الفنى بالقليوبية تضم نخبة ممتازة من شباب التعليم الفنى الذين تطوعوا لهذا العمل ايمانا منهم بأن خفض البطالة وتوفير فرص عمل لائقة للشباب هى احدى اهم دعائم الاستقرار لهذا الوطن الغالى مصر.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة