أكرم القصاص - علا الشافعي

"مظاهرة بالجرارات".. مزارعو فالنسيا يحتجون بإغلاق الطرق في أسبانيا (فيديو)

السبت، 15 فبراير 2020 02:09 م
"مظاهرة بالجرارات".. مزارعو فالنسيا يحتجون بإغلاق الطرق في أسبانيا (فيديو) مزارعو فالنسيا يحتجون بإغلاق الطرق
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق آلاف المزارعين الأسبان الطرق فى مدينة فالنسيا مساء أمس، فى احتجاج للمطالبة "بأسعار عادلة" لمنتجاتهم، وأوقف آلاف المتظاهرين ومئات الجرارات حركة السير في عدة طرق بمدينة فالنسيا الساحلية بمنطقة الأندلس الجنوبية، وذلك وفق فيديو عرضته شبكة "يورونيوز".

ومنذ نهاية شهر يناير، انضم آلاف المزارعين ومربي الماشية إلى موجة احتجاج متزايدة على انخفاض الأسعار وارتفاع تكاليف الإنتاج، التي تقول النقابات إنها أدت إلى تآكل الربح، وحرص أصحاب الجرارات الزراعية على كتابة مطالبهم وتعليقها عليها وكذلك رفع الأعلام الأسبانية، فيما اصطف المارة أمام هذه الجرارات وحرصوا على تصويرها.

وعلى جانب آخر، شارك المئات من سيدات المكسيك في مسيرة بالشوارع احتجاجا على العنف القائم على نوع الجنس في وسط مدينة مكسيكو، وناشد المتظاهرون، والذين رفعوا صورا لضحايا العنف من النساء، الحكومة بوضع آليات لضبط الجناة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم ونشر الوعى الأسرى على المواطنين.

كما سبق وأن خرج عشرات المتظاهرين فى المكسيك للاحتجاج بالأحذية الحمراء ضد جرائم العنف ضد المرأة المنتشرة فى البلاد يناير الماضى ، وشهدت عدة ولايات فى المكسيك جرائم قتل للنساء بوسائل وحشية وتشير الدراسات أن معدل العنف ضد المرأة فى المكسيك يزداد من عام إلى عام .

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة