أكرم القصاص - علا الشافعي

10 وصفات طبيعية للشعر الجاف.. ترطبه بعمق وتغذى أطرافه

الأحد، 16 فبراير 2020 02:00 ص
10 وصفات طبيعية للشعر الجاف.. ترطبه بعمق وتغذى أطرافه ترطيب الشعر الجاف - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من النساء من جفاف الشعر نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط فى استخدام مصفف الشعر، والتعرض لفترة طويلة لحرارة مرتفعة، بالإضافة إلى الإفراط فى غسل الشعر واستخدام منتجات العناية بالشعر والتى تحتوى على مواد كيميائية وغيرها من الأسباب التى تؤدى لجفاف الشعر، فضلاً عن طبيعة الشعر نفسها، لذلك تتجه النساء لاتباع بعض الطرق لترطيب الشعر ولكن دون جدوى، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية للشعر الجاف لترطيبه وتغذيته بعمق، والتى تتكون من مواد متوفرة فى المنزل، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "readersdigest".

وصفات طبيعية للشعر الجاف

تركز غالبية الوصفات الطبيعية للشعر الجاف على ترطيب الشعر بعمق لأن مشكلة جفاف الشعر تجر ورائها عشرات المشكلات الأخرى من القشرة إلى التقصف والتساقط وضعف الشعر. لذلك تعد المكونات الطبيعية التى تساعد على الترطيب ركنًا أساسيًا فى أى وصفات طبيعية للشعر الجاف، فتعرفى على أبرزها. 

 

الأفوكادو

ينصح بمزج ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ووضعها على الشعر، والذى يساعد على ترطيبه، وذلك لاحتواء الأفوكادو على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التى تساعد على إعادة لمعان الشعر، كما ينصح بتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطف الشعر عدة مرات، بالماء، وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (7)
أفوكادو

تدليك الشعر الجاف بالزبد

ينصح أيضاً بتدليك الشعر بالزبد من خلال وضع كمية صغيرة من الزبد وتدليك الشعر بها، ثم تغطية فروة الرأس بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم غسل الشعر بالشامبو، ويساعد ذلك على تنعيم الشعر.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (8)
زبد

زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون فى العديد من الوصفات الطبيعية للشعر الجاف لما يعرف عنه من خصائص ترطيب مذهلة، لذا ينصح بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون، لكن لا يترك حتى يغلى، ثم يوضع على الشعر ويغطى الرأس بأكياس بلاستيكية، ثم نلفها بمنشفة ونتركها لمدة 45 دقيقة، ثم نغسل الشعر بشامبو ونشطفه بالماء.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (9)
زيت زيتون

الشاي

يساعد الشاى على لمعان الشعر بطريقة طبيعية، من خلال استخدام ربع لتر من الشاى الدافئ غير المحلى كغسول نهائى بعد الشامبو العادي، حيث يعمل الشاى على الحفاظ على لون الشعر، ويناسب أصحاب الشعر الأسود، لكن بالنسبة للشقروات يناسبهن شاى البابونج، والذى يعمل على لمعان الشعر.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (4)
الشاى

قناع خل التفاح

يتمتع خل التفاح بفوائد صحية كثيرة  ويساعد فى الوقت نفسه على علاج تلف أو جفاف الشعر، ولتحقيق ذلك، ينصح بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و3 بياض البيض مع فرك المزيج فى الشعر، وتغطية الشعر لمدة نصف ساعة باستخدام غلاف بلاستيكى أو غطاء دش، ثم شطف الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (6)
خل التفاح

شامبو وبيض

ينصح بمزج بيضة واحدة مع كمية صغيرة من الشامبو، ثم وضع المزيج على الشعر الجاف لمدة خمس دقائق وشطفه جيدًا بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر ولمعانه.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (2)
بيض

زيوت نباتية

ينصح بالحصول على كمية قليلة من إحدى الزيوت النباتية سواء زيت الزيتون أو جوجوبا أو زيت اللوز، والذى يساعد على ترطيب الشعر وإصلاح الشعر التالف، وتقويته، من خلال وضع كميات صغيرة من الزيت، ثم تغطية الشعر بغطاء الدش ومنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (1)
زيت نباتى

 زيت خشب الصندل

ينصح بمزج بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو الجوجوبا، وفرك الخليط بالشعر، من الجذور حتى الأطراف، والذى يعمل على ترطيب الشعر وإصلاح الشعر التالف، وتقويته.

زيت خشب صندل
زيت خشب صندل

لف الشعر الجاف

ينصح بدلاً من فرك الشعر بعد بله، بلفه فى منشفة قطنية، وترك القطن يمتص الرطوبة لبضع دقائق، مما يسهل من تصفيف الشعر ويحافظ على صحته، بدلاً من اتباع الطرق التقليدية التى تتسبب فى تلفه.

وصفات طبيعية للشعر الجاف (1)
لف الشعر

ترطيب الشعر فى الليل

قد يؤدى الجو البارد فى الشتاء إلى جفاف الشعر، لذلك ينصح بتدفئة الغرفة، بقدر الإمكان، لتجنب جفاف الشعر وتلفه والحفاظ على صحته، مع الانتظام فى ذلك بشكل يومى طوال فصل الشتاء وخاصة أثناء النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة