الاحتفال بعيد الحب ممنوع فى هذه الدول.. ماليزيا أصدرت فتوى دينية تحرمه واعتقلت 80 عاشقا بتهمة الاحتفال بـ"الحب".. بالونات حمراء أحدثت اشتباكات فى باكستان.. احتجاجات ضد مظاهر "الفلانتين" فى إندونيسيا

الأحد، 16 فبراير 2020 03:00 ص
الاحتفال بعيد الحب ممنوع فى هذه الدول.. ماليزيا أصدرت فتوى دينية تحرمه واعتقلت 80 عاشقا بتهمة الاحتفال بـ"الحب".. بالونات حمراء أحدثت اشتباكات فى باكستان.. احتجاجات ضد مظاهر "الفلانتين" فى إندونيسيا احتفالات عيد الحب
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن العالم احتفى أمس بعيد الحب أو الفلانتين والذى ينتظره الكثيرون من التعبير عن مشاعرهم تجاه بعضهم البعض إلا أن هناك من يحرم مظاهر الاحتفال بـ"الفلانتين"، فيما يلى قائمة الدول التى تمنع الاحتفالات بعيد الحب.

إيران

تعتبر إيران الفلانتين عرف غربي مرفوض، وتمنع السلطات أي مظاهر علانية له، وامام تعنت السلطات يلجأ العشاق للاحتفاء به سرا ، ومن يرغب في شراء الورود أو الشيكولاته فعليه فعل ذلك في الخفاء.

 

إندونيسيا

يختلف الوضع في إندونيسيا كثيرا، فعلى الرغم من أن سلطات الدولة لا تمانع في الاحتفاء بعيد الحب، إلا أن المجتمع يرفضه بل ويعارضه، وقد اندلعت احتجاجات من قبل المحافظين ضد العيد وتم حظر الاحتفالات ومظاهر العشق في عدد من المحافظات.

فتوى تحرمه فى ماليزيا

فى ماليزيا أصدرت فتوى دينية عام 2005 تحرم الاحتفال بالفلانتين وتجيز معاقبة العشاق، وبالفعل ألقت شرطة الأخلاق الاسلامية العام الماضي القبض على  80 شخصاً بتهمة الاحتفال بعيد العشاق وتمت محاكمتهم.

قصره على المتزوجين فى الهند

أما فى الهند فأعلنت الاحزاب السياسية عن رأيها فى عيد الحب واعتبره البعض منها مرفوض اجتماعيا ، بينما لجأ البعض الآخر لوضع  شروط للاحتفال به فى مقدمتها ان يقتضر على المتزوجين أو من هم مرتبطون رسميا أمام المجتمع الهندى.

بالونات حمراء تحدث اشتباكات فى باكستان

عيد الحب أيضا مرفوض فى باكستان ليس من قبل السلطات فقط بل من المجتمع نفسه ، وصل الأمر لوقوع اشتباكات ورشق بالحجارة نتج عنه مصابون كما  وقع فى جامعة بيشاور ، والسبب رفع عدد من الطلاب بالونات حمراء احتفالا بعيد الحب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة