أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأردنية: إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية سبيل السلام الوحيد

الأحد، 16 فبراير 2020 02:05 م
الخارجية الأردنية: إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية سبيل السلام الوحيد أيمن الصفدي - وزير خارجية الأردن
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، على أن إقامة الدولة الفلسطينية هو السبيل الوحيد للسلام، مضيفا: "لدينا حقوق شرعية لابد من تحقيقها واحترام حل الدولتين وأن تكون القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية وهذا هو الطريق الوحيد للسلام.. المبادرة العربية هى الفعالة لإسرائيل وكافة دول الجوار وهذا هو الضمان لتحقيق الأمن والسلام.. نحن فى وضع حاسم ولا يمكن أن نفقد الأمل.

 

وقال الوزير الأردنى خلال مؤتمر صحفى على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن اليوم الأحد، أن البديل للسلام هو الصراع وأظن أن منطقتنا لا تحتاج إلى مزيد من الصراعات، وإذا فقدنا الأمل فإن المنطقة ستندفع إلى حافة اليأس والفقر والجوع والذى سيدمرنا جميعًا.. فلدينا احتلال وتهديد بالاحتلال.

 

كان سامح شكرى وزير الخارجية، التقى أمس السبت، مع "الكسندر شالينبرج"، وزير خارجية النمسا، وذلك خلال زيارته الحالية لمدينة ميونخ الألمانية للمشاركة فى الدورة الـ56 لمؤتمر ميونيخ للأمن.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات مع النمسا فى شتى المجالات، بما يعكس قوة العلاقات السياسية والإمكانات المتاحة لدى الجانبين.

 

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية المصرى تطرق لحرص مصر على التنسيق مع الجانب النمساوى فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، واستعرض التعاون القائم مع الدول الأوروبية فى هذا الشأن، وأشاد وزير خارجية النمسا بالجهود المصرية فى هذا المجال.

 

وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها ملف عملية السلام، وسُبل حلحلة الأزمة الليبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة