خالد الجندى: كل الأنبياء كانوا مسلمين.. وأبو لهب وأبليس كانا مؤمنين بوجود الله

الأحد، 16 فبراير 2020 02:03 ص
خالد الجندى: كل الأنبياء كانوا مسلمين.. وأبو لهب وأبليس كانا مؤمنين بوجود الله خالد الجندى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأحد علماء الأزهر الشريف، إن جميع الأنبياء كانوا مسلمين، لأن الإسلام معناه الاستسلام لله.


وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء dmc: كل صاحب ديانة يقول إن ديانته هى الحق ومن وجهة نظرى الإسلامية، الدين عند الله الإسلام ومعناه الاستسلام لله، وأنا أقول أنا أبويا أحسن راجل فى الدنيا وأنت وكل شخص وهى رؤية خاصة، وكل الأنبياء كانوا مسلمين وهى نصوص قرآنية وربنا بيقول "هو سماكم المسلمين".

وتابع: تنشأ المشكلة عندما ترفض الآخر وإذا تحدثت عن دخول الجنة سأتحدث من منظورى أنا، ولكن لا أستطيع أن أجزم أن البقية ستدخل جهنم، ولا يمكن أن نقول أننا شعب الله المختار كما وقعت فى تلك الأخطاء الأمم السابقة، ولا تسأل عن الأمم الأخرى سيفصل الله بينهم يوم القيامة.

وأكد، أن كل دين لديه شروط لدخول الجنة وفى الإسلام أولها التوحيد والباقى تفاصيل لا إله إلا الله، وكلمة لا إله إلا الله ليست بتاع البغبغان لو أن كل لا إله إلا الله تدخلك الجنة لدخلت الأسطوانة الجنة، كلمة لا إله إلا الاله لها شروط، ولها 7 شروط لابد أن تطبق بشكل عملى العلم والقبول واليقين والمحبة.

وأضاف: أبو لهب وفرعون وهما فى النار مع أن أبو لهب وإبليس كانا مؤمنين بوجود الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة