أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان أسوان للثقافة والفنون قبل انطلاقه الليلة

الأحد، 16 فبراير 2020 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان أسوان للثقافة والفنون قبل انطلاقه الليلة مهرجان أسوان للثقافة والفنون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مهرجان أسوان الدولي السابع للثقافة والفنون بدورته الثامنة، بمشاركة ثلاث وعشرين فرقة دولية ومصرية خلال الفترة من 16 وحتى 22 فبراير الحالي.. وخلال السطور التالية نوضح بعد المعلومات عن المهرجان الدولى:

س/ ما هو مهرجان أسوان للثقافة والفنون؟


ج: مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، مسرحا للإبداع وفرصة لتبادل الثقافات بين شعوب العالم، بلغة الإنسانية والإخاء حتى وإن اختلفت الألسن، فعلى مدار ثماني دورات فنون اثنين وثلاثين دولة من مختلف قارات العالم مع فنون الدولة المصرية، كانت الصين واليونان أكثرهم مشاركة في ست دورات، تعرض فنا وتراثا وسلاما في رحاب أسوان وفى حضرة رمسيس الثاني

س/ من الجهات المنظمة لمهرجان أسوان للثقافة والفنون؟


ج: المهرجان تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ووزارة السياحة والآثار وهيئة التنشيط السياحي ومحافظة أسوان.

س/ ما الهدف من مهرجان أسوان للثقافة والفنون؟


ج: يأتي المؤتمر في إطار مساهمات وزارة الثقافة فى تنشيط السياحة الثقافية والأثرية، خاصة مع الاحتفال بتعامد الشمس الشمس على وجه رمسيس الثانى، الذى يحدث فى يومى 22 أكتوبر و22 فبراير من كل عام وهما يوما مولده ويوم تتويجه ملكًا على مصر، وتأتى هذه الظاهرة لتعلن بداية موسم الفيضان والزراعة فى مصر القديمة، وتعتبر واحدة ضمن 4500 ظاهرة فلكية عرفتها مصر الفرعونية عبر عصورها المختلفة.

س/ متى أقيم مهرجان أسوان للثقافة والفنون في دورته الأولى؟


ج: بدأت أولى دورات المهرجان في عام 2013 بمشاركة ثلاث عشرة فرقة (أمريكا، تركيا، الصين، فرنسا، أندونيسيا، السودان، وأوغندا). وشهدت الدورة الثانية في عام 2014 مشاركة ست فرق دولية من (الصين، جورجيا، اليونان، رومانيا، تنزانيا، وتونس).

س/ ما هي الدول المشاركة في دورة هذا العام؟


ج: تشارك هذا العام فرق "روسيا، اليونان، رومانيا، سيرلانكا، المكسيك، تونس، الجزائر، بنين، المغرب، السودان، صربيا، أمريكا، بولندا، بلغاريا"، بالإضافة لعدد عشرة فرق فنية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة تمثل الفلكلور المصرى وهى"الوادى الجديد، مطروح، بورسعيد، أسيوط، الشرقية، سوهاج، أسوان، العريش" للفنون الشعبية، بجانب فرقتى توشكى وشلاتين التلقائية.

س/ ما الفعاليات التي ستقام خلال مهرجان هذا العام؟


ج: من المقرر أن تشمل فاعليات مهرجان تعامد الشمس، تنظيم ديفيليه من جميع هذه الفرق على المراكب الشراعية فوق صفحة النهر الخالد من أمام حديقة فريال التاريخية بمدينة أسوان لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والسائحين لمشاهدة هذه العروض والتى تتواكب مع إطلاق مئات البلونات التى ترفع علم مصر وشعار تحيا مصر.

مهرجان أسوان للثقافة والفنون
مهرجان أسوان للثقافة والفنون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة