وتؤكد: 82% من مرضى كورونا تغلبوا على الفيروس

وزيرة الصحة: توثيق التجربة المصرية فى التعامل مع "كورونا" بشكل علمى يفيد العالم

الأحد، 16 فبراير 2020 12:30 ص
وزيرة الصحة: توثيق التجربة المصرية فى التعامل مع "كورونا" بشكل علمى يفيد العالم برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، إنه يوجد 65 ألف مصاب بفيروس كورونا على مستوى العالم بينهم 82% جهازهم المناعى تغلبت على الفيروس بسهولة، لأنه مثل فيروس الإنفلونزا، أما الحالات الصعبة يتم عزلها بشكل كامل، والمخالطين لها يرتدون المعدات الصحية الكاملة، ويحصلون على العلاج اللازم ضد هذه الأعراض.

 

وأوضحت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أن الطب الوقائى المصرى قوى جدًا وخاصة في الموانئ الجوية والبحرية، وهناك إجراءات صحية مشددة.

 

وذكرت أن مصر من أوائل دول العالم التي طبقت الخطط الاحترازية والاستباقية فيما تعلق بفيروس كورونا، وهناك مراجعة دائمة مع المنظمة العالمية للصحة، والحجر الصحى بمطار القاهرة ضمن أول 3 مطارات في العالم التى طبقت هذه الإجراءات.

 

وأضافت: "سنطلب الدولة بتكريم الأطباء والعاملين بالحجر الصحى.. لقد أوصيتهم بأن يوثقوا كل حاجة اشتغلوها وسننقل خبراتنا.. وطلبتهم بتوثيق كل ما قاموا به بشكل علمى يفيد العالم كله، ولن نتخلى عن مسئولياتنا تجاه بلدنا تحت أي ظرف.. ونعمل بقلب وعزيمة وتجرد".

 

وفى سياق آخر، كشفت وزارة الصحة أنه سيتم فض معسكر الحجر الصحى للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بمدينة ومحافظة مطروح الإثنين المقبل على أن يتم التخلص الآمن من جميع النفايات باعتبارها نفايات خطرة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى على جميع أرجاء المعسكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة