أكرم القصاص - علا الشافعي

"خايف من الميه" كنغر يقفز للهروب من الفيضانات بحثا عن يابسة بأستراليا.. فيديو

الإثنين، 17 فبراير 2020 07:00 م
"خايف من الميه" كنغر يقفز للهروب من الفيضانات بحثا عن يابسة بأستراليا.. فيديو كنغر يهرب من الفيضان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي تشهد فيه استراليا فيضانات قوية مع استمرار التقلبات الجوية، التقطت إحدى الكاميرات مشهد طريف لحيوان الكنغر وهو يقفز وسط أحد الشوارع للهروب من الفيضانات بحثا عن أرض مرتفعة للوقوف عليها بعد تعرض جنوب شرق أستراليا لموجة فيضانات شديدة، وأظهرت لقطات الفيديو الكنغر وهو يقفز وسط المياه حتى يصل إلى يابسة إلا أنه ظل يقفز ولم يصل إلى أرض يابسة ليقف عليها في النهاية بسبب شدة الأمطار وأثار الفيضانات.

 وعانت أستراليا، خلال الشهور الماضية من النقيض الكامل في حالة الطقس، حيث شهدت البلاد نهاية العام الماضى ومطلع العام الجارى، سلسلة قوية من الحرائق المدمرة، والتي قضت على الأخضر واليابس، حيث اجتاحت هذه الحرائق أرجاء أستراليا وكان لها تأثيرا بالغا على الحياة البشرية وكذلك الغابات والحيوانات.

Capture
كنغر يهرب من فيضان

 

وأودت الحرائق المروعة في أستراليا، بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان ودمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضى فضلا عن تهجير آلاف المواطنين منذ شهر سبتمبر الماضى.

 

وعقب ذلك دخلت أستراليا فى دوامة مرعبة من التقلبات الجوية الشديدة، حتى ضرب إعصار "داميان" غرب البلاد، وتعرض إقيلم "نيو ساوث ويلز" إلى أشد الأمطار هطولا، منذ 20 عاما، والتى بسببها حذرت السلطات الأسترالية من فيضانات قوية، ومع استمرار التقلبات الجوية، فإن أستراليا تعانى من أسوأ الظروف الجوية فى وقت قصير جدا.

 

ومن المشاهد التى تظهر خطورة الحرائق، مقطع فيديو مخيف يصوّر سرعة انتشار "رياح الحرائق" فى أستراليا، أن كل ثانية مهمة عندما يتعلق الأمر بالهروب الآمن وتجنب التعرض للعاصفة النارية العنيفة. وكشفت لقطات، صُوّرت قبل بضعة أسابيع بالقرب من مدينة Shoalhaven الساحلية في نيو ساوث ويلز، طواقم فرقة Dunmore Rural أثناء التأهب لاقتراب رياح من اللهب عبر غابة ولاية كوروان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة