أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا اليوم: الناتو لا ينوى تقديم دعم عسكرى لتركيا فى إدلب

الإثنين، 17 فبراير 2020 12:21 م
روسيا اليوم: الناتو لا ينوى تقديم دعم عسكرى لتركيا فى إدلب حلف الناتو - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر فى منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أن الحلف لا ينوى تقديم الدعم العسكرى لأنقرة فى حال قيامها بعملية عسكرية في شمال سوريا. وفق موقع " روسيا اليوم "

وقال المصدر، الذى يعمل دبلوماسي في بعثة إحدى الدول الأعضاء في مقر الحلف ببروكسل، إن "دول الناتو لن تدعم تفعيل البند الخامس بسبب مقتل عسكريين أتراك في إدلب مطلع فبراير"، مشددا على أن الحلف "لا ينظر في إمكانية تقديم مساعدة عسكرية لتركيا في حال القيام بعملية في هذه المنطقة".

وفى وقت سابق أفاد مصدر دبلوماسى عسكرى روسى، بأن تركيا تحشد بنشاط جنودا وأسلحة ومعدات عسكرية فى إدلب، شمال سوريا، وتسلم جزءا ملموسا من الأسلحة لمسلحى "جبهة النصرة"، وقال المصدر، فى تصريح أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، إن تركيا أدخلت إلى إدلب أكثر من 70 دبابة ونحو 200 مدرعة و80 مدفعا، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المعدات يجرى تسليمه لمسلحى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابى.

 وأشار، إلى أن المسلحين حصلوا من تركيا على مضادات طيران محمولة أمريكية الصنع، وتزامن ذلك مع إسقاط مروحيتين للجيش السورى فى المنطقة هذا الأسبوع.

 وأعرب المصدر، عن قلقه لتزويد أنقرة المسلحين فى منطقة إدلب لخفض التصعيد بالزى العسكرى التركي، مؤكدا أن مسلحين تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" وجماعات أخرى يشاركون فى القتال ضد القوات السورية تحت قناع عناصر الجيش التركي، لافتا إلى أن القوات السورية دمرت خلال أسبوع أكثر من 20 دبابة وناقلة جند سلمتها تركيا للمسلحين فى إدلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة