أكرم القصاص - علا الشافعي

3 معارك تكتيكية داخل موقعة أتلتيكو ضد ليفربول

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:00 م
3 معارك تكتيكية داخل موقعة أتلتيكو ضد ليفربول كلوب وصلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل ليفربول ضيفا على أتلتيكو مدريد فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا فى مباراة مثيرة للاهتمام، حيث ينتظر الجميع بشغف مشاهدة ليفربول صاحب الخط الهجومى الرهيب، فى مواجهة أتلتيكو مدريد المعروف عنه أسلوبه الدفاعى المستميت، وستولد تلك المواجهة بلا شك العديد من المعارك التكتيكية داخل أرض الملعب.

قد يكون ليفربول المرشح الأوفر حظاً، لكن كل مباراة لا حساباتها الخاصة، ربما كان أتليتى يعانى من موسم ضعيف فنيا ، لكن الدافع وراء التأهل لثمن نهائى دورى الأبطال قد يجعلنا نشاهد روخيبلانكوس مختلف عن الذى شاهدناه فى الليجا.

فى هذا التقرير نرصد ثلاث معارك تكتيكية في المباراة ..

1- بارتي وكوكي ضد خط وسط ليفربول

كوكي
كوكي

إذا دخل أتلتيكو المباراة بهدف الفوز، فسيحتاج أن يكون كلا من كوكي وتوماس بارتي في أفضل حالاتهما في خط الوسط، تحتاج هذه المباراة لإثنين من اللاعبين المجتهدين للعب لجانب بعضهما البعض ومن المحتمل أن يستحوذ ليفربول على ذلك بفضل الثنائي هندرسون وفابينيو.

 في المقابل سيكون من الضروري تواجد كوكي وبارتي للحفاظ على شكل أتلتيكو في خط الوسط ومنع ليفربول من فتح الخطوط الدفاعية.

لاعبا وسط ليفربول بارعون في كسر الخطوط الدفاعية للمنافس، لذلك على كتيبة سيميوني إيجاد حاجز لقطع الطريق عن وصول الكرة لمهاجمي الريدز، ولو أن هذا الأمر سيكون بالغ الصعوبة.

 

2- أرنولد ومحمد صلاح vs

لودى

أرنولد
أرنولد

يعد ترينت ألكسندر أرنولد أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال الوقت الحالي، يساعد الدولي الإنجليزي الكثير من مهاجمي ليفربول بفضل عرضياته الرائعة وأرقامه الكبيرة، في المقابل ستكون هناك معركة في جبهته مع البرازيلي رينان لودي ظهير أيسر أتلتيكو مدريد، في مهمة توقيفه هو ومحمد صلاح.

وتعد المعركة بين لودي وألكساندر أرنولد مثيرة للاهتمام بشكل خاص، لأن الأخير يمثل خطراً أكبر من صلاح لخط دفاع أتلتيكو الدفاعي، وسيجد اللاعب البرازيلي صعوبة كبيرة في إيقاف أرنولد قبل محمد صلاح.

 

3- روبرتو فيرمينو vs

دفاع أتلتيكو مدريد

فيرمينو
فيرمينو

قد يعتقد البعض أن محمد صلاح وساديو ماني هما الثنائي الأخطر فقط على مرمى أتلتيكو مدريد، ولكن يعد فيرمينو الذى الخطر الحقيقى على دفاع أتلتيكو مدريد، لما يفعله من خلق فرص للثنائي الهجومي الآخر.

ويتطلب الأمر رقابة لصيقة على فيرمينو أكثر من ماني وصلاح كونه الخطر الأكبر، لأن دور فيرمينو كمهاجم وهمي سيمثل أزمة كبيرة لسيميوني، فهو لا يسجل كثيرا، ولكن يخلق مساحات كبيرة لمحمد صلاح وماني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة