أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتحارات فى تركيا عرض مستمر.. انتحار أب من ذوى الاحتياجات بسبب ضيق الحال

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 06:15 م
الانتحارات فى تركيا عرض مستمر.. انتحار أب من ذوى الاحتياجات بسبب ضيق الحال أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن مقاطعة جيزرا التابعة لمدينة شيرناق التركية، شهدت انتحار مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بإحدى بنايات المدينة، ليلقى مصرعه على الفور، حيث ألقى مواطنًا تركيًا يدعى نظير كيليتش، وهو أب لـ 4 أطفال ومعاق بنسبة 76%، بنفسه من الطابق الرابع بإحدى البنايات، بعد معاناته لتوفير حياة كريمة لأبنائه بسبب صعوبة حصوله على مساعدات مادية من الدولة.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة التركية، أن كيليتش الذى يبلغ من العمر 46 عامًا، توفى فور سقوطه من أعلى بناية بالمدينة التى يعيش بها، رغم محاولة الفرق الطبية إسعافه، وأنه حاول الانتحار 3 مرات فى وقت سابق.

 

وفى وقت سابق، أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ونظامه يعيش حالة من الانفصال التام عن أزمات شعبه وكوارثه، فبينما تعيش محافظة فان التركية مأساة إنسانية، بعد وقوع انهيارين جليديين، أسفرا عن وفاة 39 مواطنًا، كان الرئيس التركى يخطب فى اجتماع جماهيرى من أجل تقديم الشكر على نتائج الانتخابات المحلية فى مدينة داليجا بمحافظة قيريقكالى، حتى أن القنوات التلفزيونية الموالية للنظام قسمت الشاشة إلى نصفين، أحدهما لخطبة أردوغان، والثانى لنقل جهود انتشال جثث الضحايا.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، أن عدم إحساس أردوغان بآلام شعبه استفز المعارضة التركية، فخرج نائب حزب الشعب الجمهورى المعارض عن إسطنبول جورسال تكين، ليكتب عبر حسابه الخاص بموقع تويتر، تعقيبا على حديث أردوغان: ارتفع عدد الذين فقدوا حياتهم فى فان فى الدقائق التى كتب فيها حزب العدالة والتنمية هذه التغريدة، إلى 38 شخصًا. فلتتوقفوا عن ممارسة السياسة، ولتهتموا بهموم الأمة.

 

وأبدى أيضًا المتحدث باسم حزب الشعب الجمهورى المعارض، فايق أوزتراك، رد فعل على حسابه الخاص بموقع تويتر، على وسائل الإعلام التى قسمت الشاشة إلى نصفين أثناء البث المباشر لكارثة الانهيار الجليدى، من أجل بث حديث أردوغان، قائلًا: على جانب من الشاشة يوجد التنازع من أجل البقاء فى الانهيار الجليدى فى فان، وفى الجانب الآخر يوجد الاجتماع الجماهيرى لرئيس حزب العدالة والتنمية من أجل تقديم الشكر على نتائج الانتخابات المحلية فى مدينة داليجا بمحافظة قيريقكالى التركية، تركت الشاشات كارثة الانهيار جانبًا، ونقلت بثًّا مباشرًا للاجتماع الجماهيرى لأردوغان.. سأترك التعليق للأمة.

 

وقال النائب السابق فى حزب الشعب الجمهورى المعارض باريش ياركاداش على حسابه الخاص بموقع تويتر: مات 33 شخصًا تحت الانهيار. والإعلام من خوفه، قسم الشاشة نصفين، ونشر البث المباشر للاجتماع الجماهيرى لرئيس حزب العدالة والتنمية أردوغان.. حسنًا، لقد فهمنا أن أردوغان وحزبه لا يشعرون بهذا الحزن.. حسنًا، وأنتم ألا تخجلون من نشر البث المباشر لهذا الاجتماع الجماهيرى فى يوم مثل هذا؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة