البنك المركزي عن المصانع المتعثرة: خلال شهرين لن يكون هناك مصنع واحد متعثر

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 10:58 م
البنك المركزي عن المصانع المتعثرة: خلال شهرين لن يكون هناك مصنع واحد متعثر البنك المركزى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محرم هلال، رئيس اللجنة المشكلة بين البنك المركزي واتحاد المتعثرين لحل مشاكل المصانع المتعثرة، إن  مشكلة أصحاب المصانع المتعثرين كبيرة والعدد كبير، ويصل لحوالي 8000، موضحاً أنه تم تسوية المديونات للكثير من المصانع.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية للإعلامي رامي رضوان، ببرنامج مساء DMC، والمذاع عبر فضائية DMC، أن البنك المركزي تحمل على عاتقه رفع التعثر عن المصانع، موضحاً أنه تم رفع 31حوالي مليار جنيه من المديونية وبدأت المصانع في الالتزام والعمل.
 
وأكمل رئيس اللجنة المشكلة بين البنك المركزي واتحاد المتعثرين لحل مشاكل المصانع المتعثرة، أن المرحلة الثانية لرفع الديون للمصانع التي أكثر من 10 مليون جنيه، موضحاً أن هناك قرارات جريئة صدرت في هذا الأمر، وخلال شهرين لن يكون هناك مصنع واحد متعثر.
 
وأردف محرم هلال، أن البنك المركزي بادر من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلك المبادرة، كما أن  ثقة المستثمرين في الدولة وقرارات كبيرة وغير مسبوقة منعت الحجز على المصانع، ومنعت تحويل أصاحبها إلى المحاكمة.
 
وعقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.  
 
فى مستهل الاجتماع، تم استعراض الخطوات التى تمت بالتنسيق بين  وزارتى المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن الإسراع بميكنة الإجراءات الجمركية، حيث أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه فيما يتعلق بالربط الشبكى بين الجهات المعنية، فقد انتهت وزارة الاتصالات من أعمال الربط الشبكى بالألياف الضوئية لموانئ (القاهرة الجوى- بورسعيد- العين السخنة – دمياط)، وجارٍ العمل على الإنتهاء من الشبكات الداخلية بالموانىء بمعرفة وزارة النقل ووزارة الطيران المدنى، كما أنه سيتم التنفيذ تباعاً طبقاً للخطة الموضوعة من وزارة المالية لباقى الموانىء بالجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة