أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أبرز ما ضمته قائمة طلبات رواد الفضاء من الطعام

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 07:21 م
تعرف على أبرز ما ضمته قائمة طلبات رواد الفضاء من الطعام محطة الفضاء الدولية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة الفضاء "Northrop Grumman" عن إطلاق الكبسولة الفضائية "Cygnus" من شاطئ فيرجينيا، وعلى متنها شحنة (3628 كيلوجرامًا) تحتوي على أكثر من 3402 كيلوجرام من المعدات والتجهيزات، وإلى جانب الاختبارات والتجهيزات المعتادة، حملت الكبسولة جبن التشيدر والمانشيغو والفواكه والخضراوات الطازجة والشوكولاتة، و3 أنواع من حلوى الجيلي التي طلبها 3 رواد فضاء في المحطة بشكل صريح وهي "حبيبات سكيتلز، وحلوى هوت تاملز، وسكاكر مايك آند آيك".
 
​وبحسب موقع روسيا اليوم فقد تأجل الأمر 3 مرات خلال الأسبوع الماضي، وبمجرد إطلاق الكبسولة، قال جويل مونتالبانو نائب مدير برنامج المحطة الفضائية في ناسا: "إطلاق رائع"، وكانت هذه هي العملية الثالثة عشرة للشركة لتوصيل شحنة إلى محطة الفضاء لـ "ناسا"، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الريطانية.
 
وتعتبر محطة الفضاء في الوقت الحالي موطناً للأمريكيين جيسيكا ماير وأندرو مورجان والروسي أوليغ سكريبوشكا، ووصل مورغان إلى المحطة منذ يوليو، أما جيسيكا وأوليج فقد وصلا منذ سبتمبر، وسوف يمكثون على متنها حتى أبريل المقبل.
 
على جانب آخر سيحصل رواد الفضاء على محطة الفضاء الدولية على إنترنت أسرع واتصال أفضل بالأرض بفضل اختراع بريطانى جديد "ثوري"، إذ سيجلب جهاز جديد، يطلق عليه اسم Columbus Ka-band Terminal سرعات إنترنت تصل إلى 50 ميجابت فى الثانية إلى المحطة الفضائية الدولية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة