أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.. الوطنية تعلن فوز أبو العينين بدائرة الجيزة بـ36 ألف صوت.. الإعادة على مقعد ملوى بين عبدالله خليفة ومحمد رشدان.. و16.85% نسبة المشاركة بالجيزة و17.92% بملوى

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 01:41 م
تفاصيل نتائج الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.. الوطنية تعلن فوز أبو العينين بدائرة الجيزة بـ36 ألف صوت.. الإعادة على مقعد ملوى بين عبدالله خليفة ومحمد رشدان.. و16.85% نسبة المشاركة بالجيزة و17.92% بملوى المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، فوز رجل الأعمال محمد أبو العينين في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن الدائرة الأولى الجيزة بعدد أصوات 36 ألف و212 صوتا، فيما أعلن إجراء جولة الإعادة على مقعد الدائرة السابعة ملوى بالمنيا بين المرشحين عبدالله محمد خليفة ومحمد عبد الحكم رشدان، لعدم حصول أيٍ منهما على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.


3
نتائج الجيزة

وقال رئيس الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة، أن نسبة الحضور فى دائرة الجيزة بلغت ١٦.٨٥% ، حيث حضر ٤٤٨٩٦ ناخبا ،  بينما جاءت نسبة الحضور فى دائرة ملوى بالمنيا ١٧.٩٢% حيث حضر ٧٩٧٣٣ ناخبا.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لدائرتي قسم الجيزة أول بمحافظة الجيزة، أسفرت على حصول المرشحين على الأصوات التالية:

١- هشام محمد بدوى سيد وشهرته هشام بدوى وحصل على ٦٩١١ صوتا

٢- الأمير موسى أحمد على محمد وحصل على ٢٧٢ صوتا

٣- مجدى السيد السيد ياسين وشهرته مجدى ياسين محمد وحصل على ٢٧٣ صوتا

٤- محمد محمد محمد ابو العينين وحصل على ٣٦٢١٣ صوتا.

وبناء على ذلك قرر مجلس إدارة الهيئة فوز المرشح محمد محمد ابو العينين لحصوله على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة إعمالا لحكم المادة ٢٣ من قانون مجلس النواب رقم ٤٦ لسنة ٢٠١٤.

وأضاف أنه بالنسبة لدائرة ملوى بالمنيا ، فانه ستتم إجراء جولة الإعادة بين كل من المرشحين عبدالله محمد عبدالله خليفة وحصل على ١٠٤٢٤ صوتا ، ومحمد عبد الحكم أبو زيد رشدان وشهرته صابر عبد الحكيم وحصل على ٢٦٦٤٢ صوتا لعدم حصول أى مرشح على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة .

وأسفرت نتائج دائرة ملوى على حصول عبدالله خليفه على ١٠٤٢٤ صوتاً، وأحمد جمال احمد حصل على ٩٩٩٨ صوتاً، وزاهر ناجح زاهر حصل على ٥٨١٣، واسامة عبد الشكور حصل على ٨٩١٦، وصلاح اسماعيل على مطر، حصل على ٧٥٣٧، ومحمد عبد الحكيم أبو زيد حصل على٢٦٦٤٢ صوتاً، وشنودة بولس حصل على ٧٦٩٨ صوتاً .

1

نتائج ملوى 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومى ٦ و٧ مارس للمصريين فى الخارج،  ويومى الثلاثاء والأربعاء ١٠ و١١ مارس للمصريين فى الداخل.

وتستأنف الدعاية يوم 18 فبراير،  والطعن على قرار إعلان النتيجة يومى 19 و20 فبراير،  وتفصل المحكمة الإدارية العليا فى الطعون فى الفترة من 21 فبراير حتى الأول من مارس القادم.

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن فترة الصمت الدعائى للإعادة للمصريين فى الخارج فى 5 مارس فى تمام الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلى لكل دولة،  فيما يجرى تصويت المصريين بالخارج يومى 6 و7 مارس،  وتستأنف الدعاية الانتخابية بالداخل يوم 8 مارس،  وبدء الصمت الدعائى يوم 9 مارس،  على أن تبدأ عملية التصويت بالداخل يومى 10 و11 مارس،  وصولا إلى إعلان النتائج فى موعد أقصاه 17 مارس القادم.

وكانت الانتخابات جرت بالدائرة الأولى بالجيزة من خلال ٨٧ لجنة فرعية تضم ٢٦٦٣٩٦ ناخبًا،  وبدائرة ملوى بالمنيا من خلال ١٥٣ لجنة فرعية تضم ٤٤٤٨٦٧ ناخبًا،  جرت تحت إشراف قضائى كامل من حوالى ٣٠٠ من أعضاء الجهات والهيئات القضائية اضطلع بعضهم بالمهام الموكلة إليه من إعداد وقبول أوراق الترشح وفحصها كما يعاونهم حوالى ألف موظف من العاملين بالدولة.

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (1)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (2)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (3)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (4)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (5)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (6)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (7)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (8)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (9)
 

 

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة