أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تفتح ملف اختطاف النظام التركى لمعارضيه.. ويؤكد: 100 شخص تم إخفائهم.. وتبرز تزايد دعوات المعارضة لـ"الشعب التركى" بمواجهة فساد أردوغان..وتستعرض انهيار قطاع الإنشاءات في تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية

الأربعاء، 19 فبراير 2020 09:05 م
إكسترا نيوز تفتح ملف اختطاف النظام التركى لمعارضيه.. ويؤكد: 100 شخص تم إخفائهم.. وتبرز تزايد دعوات المعارضة لـ"الشعب التركى" بمواجهة فساد أردوغان..وتستعرض انهيار قطاع الإنشاءات في تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على دعوة زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، للشعب التركى لمواجهة فساد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث ذكرت القناة في تقريرها، أن كمال قليجدار أوغلو، هاجم ، رجب طيب أردوغان، بسبب الرفاهية التي يعيش فيها، داعيا الشعب الذي يعاني من الفقر إلى مواجهة فساد أردوغان وظلمه، حيث عقد أوغلو مقارنة بين أحوال الشعب وقصر أردوغان، وحاشيته الحاكمة، انتهى من خلالها إلى تأكيد أنه لا توجد مقارنة بين هذا أو ذاك.

وقالت القناة في تقريرها، إن زعيم المعارضة التركية، عقد اجتماعا مع عدد من نواب الحزب بالبرلمان، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "سوزجو" المعارضة، حيث قال إنه من يعيشون بالقصر لا توجد لديهم أي مشكلة تسمى بطالة أو فقرا، الفرق بين ما يعيشه الشعب وما يعيشه من في القصر هو الفرق بين الأبيض والأسود، وفي القصر لا يوجد أي أثر لغلاء المعيشة، ولا معاناة في دفع الفواتير، ولا مصاريف التعليم ولا تكاليف المطبخ والمعيشة، موضحا أن أبناء القصر ليست لديهم مخاوف بشأن المستقبل"، مضيفا: "هذا إلى جانب أنهم يعتبرون أنه لا يليق بهم أن تتم محاسبتهم من قبل الشعب الذي يعتبر بالنسبة لهم كالذباب".

وأبرزت قناة إكسترا نيوز، تزايد عدد الشركات التركية التي تعلن إفلاسها نتيجة استمرار الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تضرب النظام التركى وتسببت في تراكم الديون على الشركات التركية مما يدفعها إلى تقديم طلب للقضاء التركى بإعلان إفلاسها، موضحة أن أخر تلك الشركات كانت إحدى أكبر شركات الحفر التركية تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها، وكانت تعمل منذ قرابة الـ30 عامًا، وتدعى شركة دوي تاش للحفر والنقل والبناء والسياحة والصناعة والتجارة.

وأضافت القناة في تقريرها، أن قطاع البناء والإنشاءات يعد أكبر المتضررين من الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها تركيا في الآونة الأخيرة، حيث تقدمت الشركة بطلب إفلاس نتيجة لعدم قدرتها على تحمل نتائج الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن استمرار الأزمة الاقتصادية سيزيد من عدد الشركات التي تعلن عن إفلاسها.

كما استعرضت قناة إكسترا نيوز، في تقرير لها، ملف اختطاف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لمعارضيه الأتراك، وإخفائهم في معتقلات سرية، مشيرة إلى أن إخفاء المعارضين الأتراك يعد وسيلة أردوغان ضد منتقديه ، حيث إن تقارير حقوقية كشفت عن اختطاف قوات أردوغان لنحو 100 شخص ، في ظل تزايد خطف المعارضين بتركيا عقب محاولات الانقلاب المزعوم الذى وقع في يوليو عام 2016 .

وأشارت القناة، في تقريرها، إلى أن تركيا تجاهلت بيانات أممية بشأن تفشى ظاهرة خطف المعارضين، موضحة أن زوجة أحد المعارضين تحدثت عن اختطاف قوات أردوغان لزوجها.

ولفتت القناة، إلى أن المعارضة التركية كشفت أيضا عن ظاهرة اختطاف المعارضين ، موضحة أن حالات الاختطاف امتدت أيضاء للنساء والأطفال في تركيا ، حيث تساءل التقرير: أين يخفى أردوغان معارضيه!

كما أبرزت قناة إكسترا نيوز، حجم الانهيار الذى يضرب الاقتصاد التركى خلال الفترة الراهنة، مشيرة إلى أن ​البنك المركزي التركى خفض معدل الفائدة 50 نقطة أساس، لتكون المرة السادسة على التوالي التي تشهد تعديلاً في السياسة النقدية لتركيا، حيث أظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي التركي خلال الساعات الماضية، أنه خفض معدل الفائدة الرئيسي الريبو لمدة أسبوع من 11.25% إلى 10.75%.

وأشارت القناة في تقريرها، أن قرار الخفض  جاءرغم تسارع التضخم في البلاد خلال الشهر الماضي، واستمرار خسائر العملة التي سجلت أدنى مستوياتها منذ أيار الماضى، حيث أشار البنك المركزى التركى إلى أن القرار جاء بناءً على البيانات الصادرة مؤخراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة