تخليد أشهر لاعب شاذ فى تاريخ إنجلترا بعد 22 عاما من انتحاره

الأربعاء، 19 فبراير 2020 12:27 م
تخليد أشهر لاعب شاذ فى تاريخ إنجلترا بعد 22 عاما من انتحاره جاستن فاشانو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم اللاعب الإنجليزى الراحل جاستن فاشانو، اليوم الأربعاء، فى ذكرى ميلاده إلى قاعة المشاهير فى متحف إنجلترا الوطنى لكرة القدم الذى يقع فى وسط مدينة مانشستر، بعد مرور نحو 22 عاما على وفاته المأساوية، حيث أقدم على الانتحار بعد عدة سنوات من اعترافه بمثليته الجنسية، ذكرت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية، أنه فى عيد ميلاد فاشانو الـ59 الذى يحل اليوم الأربعاء، يتم ضم اللاعب لقاعة المشاهير فى المتحف الوطنى فى إنجلترا بجانب العديد من الأساطير مثل السير أليكس فيرجسون بسبب شجاعته والإلهام الذى قدم لعدد كبير من الناس بحسب ما ذكرته الصحيفة.

أضافت الصحيفة أنه الآن فقط يتم تخليد ذكرى اللاعب إلى الأبد فى كرة القدم الإنجليزية كأول لاعب محترف يخرج من المثليين، وهو ما يعد تكريم للاعب كرة القدم المثلى الأبرز فى التاريخ.

فاشانو
فاشانو

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تتسلم ابنة شقيق فاشانو التى تدعى أمل جائزة اليوم الأربعاء نيابة عن عمها، والتى علقت قائلة "إنه أمر مهم للغاية يحدث، إنه مثل نجاح باهر، لقد حصل أخيرًا على تقدير وهو مثير للإعجاب للغاية لأنه كان ينسى الناس موهبته فى كرة القدم لأنه كان شاذا".

ويعد فاشانو أول لاعب كرة قدم من أصحاب البشرة السمراء فى بريطانيا يصل سعره إلى مليون جنيه إسترلينى فى عام 1981 عندما انتقل من نورويتش سيتى إلى نوتنجهام فورست.

0_FILE-PHOTO-Football-Stock (1)
فاشانو
 
ولعب فاشانو لعدد كبير من أندية الدورى الإنجليزى فى الثمانينيات والتسعينيات من بينها نوتنجهام فورست ونوريتش سيتى ووست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتى وبرايتون وساوثهامبتون.

وفى عام 1990، اعترف جاستن فاشانو بأنه مثلى الجنس من خلال وسائل الإعلام، الأمر الذى قابله الجمهور بهجوم عنيف أدى لاعتزاله كرة القدم بعد 4 سنوات من اعترافه، وفى عام 1998 مات منتحرا بعد اتهامه فى قضية جنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة