التليفزيون هذا المساء... الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة على معظم الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.. باحث فى شئون الجماعات الإرهابية: تنظيم الإخوان يقترب من النهاية.. وأمانى الخياط تعرض التاريخ السرى لأمهات الإرهاب

الأحد، 02 فبراير 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء... الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة على معظم الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.. باحث فى شئون الجماعات الإرهابية: تنظيم الإخوان يقترب من النهاية.. وأمانى الخياط تعرض التاريخ السرى لأمهات الإرهاب التليفزيون هذا المساء
إعداد - رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

الأرصاد تحذر: غدا شبورة كثيفة على معظم الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبوءات بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية فى الساعات الأولى من صباح الأحد ستكون كثيفة جدا وتتحسن خلال الساعة التاسعة أو العاشرة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبوءات بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم، أن طقس الأحد سيكون شديد البرودة ليلا وشبورة مائية على معظم أنحاء البلاد، وتصل إلى 10 درجات مئوية.

وحذر السائقين والمسافرين على الطرق الزراعية والصحراوية لتوخى الحذر والقيادة ببطء خلال أوقات تكون الشبورة، كما وجه نصيحة للمواطنين بالعمل على ارتداء الملابس الشتوية والثقيلة.

باحث فى شئون الجماعات الإرهابية: تنظيم الإخوان يقترب من النهاية

قال منير أديب الباحث فى شئون الجماعات الإرهابية خلال لقائه ببرنامج الكبسولة مع الإعلامية أمانى الخياط، والمذاع على قناة إكسترا نيوز : أن تنظيم الإخوان يقترب من النهاية ولابد من مواجهة التنظيم عن طريق 3 طرق وأهم طريقة هى المواجهة الفكرية التى تحاول قراءة التنظيم وتفكيك فكرته وهو يمثل 70 % وهناك أدوار أخرى متكاسلة فى محاربة الجماعة بعيدا عن الإعلام.

وأضاف: أعتقد أن المواجهة الفكرية هى التى تستطيع مواجهة الخلايا غير المرئية الموجودة داخل المجتمع وتفككها وبالتالى عندما يقترب من شخص آخر لا يستطيع تجنيده ولا التأثير عليه ونحن لم نقرأ هذه التنظيمات قراءة صحيحة وسمحنا لها بالمشاركة فى الانتخابات وهؤلاء يربون على أفكار العنف كل أفكارهم تمشى فى نفس الاتجاه على مدار سنوات كثيرة ولابد من القضاء على كل التنظيمات المتطرفة ومن يريد أن يمارس سياسة عليه الانضمام للأحزاب ومن أراد أن يمارس الدعوة عليه الانضمام إلى الجمعيات الدعوية، ولكنهم ارتدوا القناع الخيرى وحاولوا تقديم أنفسهم بديلا للدولة.

 

أمانى الخياط تعرض التاريخ السرى لأمهات الإرهاب

قدمت الإعلامية أمانى الخياط فى برنامج الكبسولة، والمذاع على قناة إكسترا نيوز، حلقة تحت عنوان التاريخ السرى لأمهات الإرهاب والتى كن الأقرب إلى النشء والأقدر على تلقين الأطفال العنف والإرهاب.

وأضافت فى آخر حلقة من حلقات الكبسولة عرضنا حلقة للمرشد مع الأخوات وسنرصد دور أمهات الإخوان فى تصدير العنف.

وقالت بعد سقوط التنظيم كان على الأخوات دور لإحياء هذا التنظيم أمهات الإرهاب طوق النجاة للتنظيم عندما يكون مهزوما، وهو جزء من منهج الجماعة.

 

وبدأت الحكاية من أولها من زينب الغزالى التى كانت على رأس من قبض عليهن فى تنظيم 65 والذى خطط لاغتيال عبد الناصر وضرب القناطر واستهداف أبراج الكهرباء وكانت تلعب دور همزة الوصل بين المجموعات الإرهابية والمرشد، وكيف يشوه العقل بهذه الطريقة، وكيف باعت زينب الغزالى نفسها للمرشد حسن البنا وعرضت فيديو تقول إنها جارية وأمة لحساب الدعوة مما يؤكد دونية المرأة الإخوانية.

كان الصحفى بدر محمد بدر زوج عزة الجرف الشهيرة بأم أيمن ولقبها فى التنظيم زينب الغزالى الصغيرة وهى تقريبا نفس المدرسة والامتداد الذى لعبت فيه سامية شنن نفس الدور والتى اشتركت فى اغتيال أبطال كرداسة وأسموها الحاجة سامية البريئة وكانت الصور شاهدة، وهى أم الإرهابى طارق شنن المتهم فى أكثر من قضية.

وعرضت شهادات لمنشقات عن الإخوان منهم عزة عفيفى والتى أدلت بالكثير من الأسرار وقالت عندما خرجت من الجماعة شعرت بأننى خرجت من السجن ونادمة كثيرا على ما أضعت من عمرى.

خالد العنانى: السيسى صدق على تأسيس اللجنة الوزارية للسياحة والآثار لأول مرة

قال الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار، إنه يتم التنسيق بين كل المؤسسات كأسرة واحدة لكيفية مواجهة فيروس كورونا، مضيفا أن الدولة اتخذت إجراءات على أعلى مستوى للتصدى لفيروس كورونا، والسياحة فى من أمنة، والسائحون الصينيون فى مصر بحصة جيدة والسفير الصينى فى القاهرة أكد ذلك، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على تأسيس اللجنة الوزارية للسياحة والآثار لأول مرة.

 

وأضاف خالد العنانى خلال لقاءه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن السياحة والآثار فى أغلب دول العالم وزارة واحدة، والسياحة هى مصدر إيرادات الآثار بشكل أساسى، مضيفا أن السياحة توفر ملايين فرص العمل بصورة مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أنه أصدر 4 قرارات بتعيين نائب رئيس هيئة التنشيط ورئيس لقطاع السياحة الدولية والداخلية ومستشار للترويج ولدفع العمل لتنشيط حركة السياحة.

وتابع وزير السياحة والآثار، أن استراتيجية الوزارة تهدف للوصول إلى 30 مليون سائح سنويا بمعدلات صرف عالية لزيادة إيرادات الدولة، مضيفا أن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار اجتمعت وستعمل على تطوير السياحة المصرية، لافتا إلى أن وزارة الداخلية تقدم دعم غير مسبوق لتأمين حركة السياحة والآثار، ووزارة الطيران تقدم رحلة لإجازة نصف العام بـ1100 جنيه فقط ذهاب وعودة.

وأوضح أنه التقى بمحافظ البنك المركزى الدكتور طارق عامل ونوابه أكثر من مرة وتم تفعيل مبادرة الـ5 مليار جنيه، واتخذنا قرار بإرجاء الحجز الإدارى على المتعثرين فى قطاع السياحة، كما قررنا دعم المتعثرين فى السياحة وتخفيض الفوائد وزيادة المدد واسقاط بعض المتأخرات، والرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع قضية السياحة لأنها أمن قومى، مؤكدا ان السياحة لم تتعاف بعد ولكنها فى تحسن خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

وأكد خالد عنانى، أن الروس أرسلوا لجنة أمنية خلال الأيام الماضية وجاهزون، وكل المطارات المصرية مؤمنة على أعلى مستوى، وعودة السياحة الإنجليزية دليل على أن مصر آمنة ومطارتنا آمنة، مضيفا أن الوزارة ستقوم بحملة توعية للمصريين حول طرق التعامل مع السياح.  

 

خالد أبو بكر يعرض تقريرًا يظهر فيه الملك سلمان بالزي العسكري في العدوان الثلاثي

 

عرض الإعلامي خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" الذي يعرض على قناة on e، تقريرا مصغرا نقلا عن الإخبارية السعودية، يضم فيديو قديم به الملك فهد والملك سلمان، في طليعة المتطوعين للدفاع عن مصر، بعدما أعلنت فرنسا وإنجلترا وإسرائيل شن العدوان الثلاثي على مصر، بما يؤكد حبهم الشديد لمصر وحرصهم على ألا يمسها أي ضرر، حيث أظهرهما الفيديو أثناء ارتداء الذي العسكري "ملابس الحرب" بعد أيام من شن الهجوم على مصر.

 

وقال الإعلامي خالد أبو بكر تعليقاً على الفيديو، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرتكب الكثير من الجرائم ويطبع العلاقات مع إسرائيل، ثم ينتقد الدور الوطني للملكة العربية السعودية في الوطن العربي، يبدو أنه لم لا يعي ما يقوله بالتحديد، ويردد كلمات لا يعرف معناها.

وفي الوقت ذاته تسبب استمرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى إرسال مرتزقة سوريين إلى ليبيا، فى جلب الإهانة لنظامه واشتعال أزمة بين "أنقرة وباريس"، بعد توجيه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اتهامات للرئيس التركى، بعدم احترام تعهداته خلال مؤتمر برلين، بعدم إرسال مسلحين إلى طرابلس، ليس هذا فحسب بل هنأ مؤرخا تركيا فضح إبادة الأرمن على يد الأتراك، لتخرج تركيا وتلقى اللوم على فرنسا.

وقال موقع "فرنسا 24"، إن كلا من أنقرة وباريس تبادلا الاتهامات بشأن الأزمة في ليبيا، فبعد أن اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره التركي رجب طيب أردوغان بـعدم احترام كلامه حول التدخل في ليبيا، اعتبرت وزارة الخارجية التركية أن فرنسا هي الفاعل الرئيسيّ المسؤول عن المشكلات في ليبيا منذ بدء الأزمة في العام 2011.

وقال الموقع الفرنسى، إن أنقرة ردت على اتهامات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وألقت اللوم على فرنسا بشأن عدم الاستقرار في ليبيا، وذلك بعد أن اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بعدم احترام كلامه لوقف التدخل الخارجي في الدولة الواقعة بشمال أفريقيا، حيث اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي في بيان أن فرنسا هي الفاعل الرئيسي المسؤول عن المشكلات في ليبيا منذ بدء الأزمة في العام 2011.

 

فيديو.. "كل يوم" يعرض لقطات من توديع البرلمان الأوروبي للأعضاء البريطانيين

 

عرض خالد أبو بكر، مجموعة من اللقطات من البرلمان الأوروبي اليوم، أثناء توديعهم لأعضاء البرلمان البريطانيين، أثناء مغادرتهم بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي أمس، مشيدا بالرقي في التعامل من قبل أعضاء المجلس، وقال إن أكثر من 900 ألف بريطاني طلبوا التجنس بجنسية "الاتحاد الأوروبي" حتى يتمكنوا من التنقل من بلد إلى أخر كما كان الأمر في السابق، مشيرا إلى أن هناك حالة حزن من بين الشعب البريطاني بسبب هذا القرار، لأنه يرى نفسه جزءا من أوروبا.

كما عرض خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" الذي يعرض على قناة on e، فيديوهات لأخر رحلة بين باريس ولندن على "يورو ستار"، موضحا أنه من المؤكد أن فرنسا وبريطانيا سيعقدان اتفاقية مشتركة من أجل حل تلك الأمور.

وكان قادة الاتحاد الأوروبى قد سعوا إلى إظهار علامات القوة ورباطة الجأش قبل ساعات من خروج بريطانيا من التكتل بريكست، وقالوا إن الدول الباقية فى الاتحاد، وعددها 27 دولة، قادرة على التصدى لتغير المناخ ومتطلبات التحول التكنولوجى على الرغم من انسحاب دولة عضو منه للمرة الأولى.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبى بعد قرابة نصف قرن من التعاون الوثيق مع التكتل الأوروبى فيما يمثل نصرا للمتشائمين تجاه الوحدة الأوروبية وضربة قوية للتكامل الأوروبى الذى أعقب الحرب العالمية الثانية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين فى مؤتمر صحفى فى بروكسل قبيل انسحاب بريطانيا "علمتنا تجربتنا أن القوة لا تكمن فى العزلة الرائعة بل فى اتحادنا الفريد".

ومضت تقول "التحديات التى تواجهها أوروبا والفرص التى تستطيع أن تقتنصها لم تتغير بسبب بريكست" مضيفة أنه يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يركز على أن يأخذ زمام المبادرة عالميا فى مجالات التصدى لتغير المناخ والثورة الرقمية والهجرة.

وقال الاتحاد الأوروبى لبريطانيا اليوم إنها لا يمكنها توقع "الدخول الأعلى نوعية إلى السوق الواحدة (الأوروبية)" ما لم تتبن معايير الاتحاد الأوربى فى مجالات البيئة وحقوق العمال والضرائب والمساعدات التى تقدمها الدولة.

وقال القادة الأوروبيون، ومن بينهم فون دير ليين، فى مقال نشرته وسائل إعلام أوروبية "دون الحركة الحرة للناس لن تكون هناك حركة حرة لرأس المال والسلع والخدمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة