الحرائق تعود إلى استراليا.. تصوير جوى يظهر حرائق ضخمة فى بريدبو (فيديو)

الأحد، 02 فبراير 2020 01:03 م
الحرائق تعود إلى استراليا.. تصوير جوى يظهر حرائق ضخمة فى بريدبو (فيديو) الحرائق تعود إلى استراليا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت وزارة الطوارئ الأسترالية تصويرا جويا لحرائق ضخمة بقرية بريدبو الصغيرة، ويظهر الفيديو النار والدخان الأسود يتصاعدان، ووفقا للتقارير المحلية اندلع الحريق غرب بريدبو بسبب حرائق المدن المجاورة، ولا يزال 60 حريقا على الأقل مشتعلا في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، وذلك وفق "روسيا اليوم".

يذكر أن موسم حرائق الغابات الطويل المدمر في أستراليا تسبب حتى الآن بمقتل 33 شخصا، ونفوق ما يقدر بمليار حيوان بري منذ سبتمبر، كما دمر 2500 منزل تقريبا وأتى على 2.8 مليون فدان.

وثارت مخاوف منذ أمس السبت، من أن الحريق الذي تؤججه درجات الحرارة المرتفعة، التى تخطت 40 درجة مئوية، قد يصل إلى المشارف الجنوبية للعاصمة الأسترالية، مما يهدد المنازل والأرواح، كما حدث في العام 2003، عندما دمرت النيران نحو 500 منزل وخلفت 4 قتلى.

ووفقا لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي، فقد ساعدت خطوط احتواء الحريق والإسقاط الجوي لمضادات الاشتعال في وقف تقدم الحرائق نحو كانبيرا، على الرغم من شدة الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة في العاصمة، التي انخفضت إلى 26.7 درجة مئوية فقط خلال الليل، وغير أن الحرائق في الطرف الجنوبي من الإقليم امتدت إلى ولاية نيو ساوث ويلز، ودمرت بعض المنازل بحسب ما ذكرت السلطات اليوم الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة